Accessibility links

العاهل السعودي يرحب بلقاء المرشح الذي سيفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية


أعلن وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل الثلاثاء أن العاهل السعودي يرحب بلقاء أي من المرشحين الأميركيين الذي سيفوز في الانتخابات الأميركية خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى واشنطن في منتصف الشهر المقبل.

إلا أن الوزير السعودي أوضح في مؤتمر صحافي عقده في الرياض بعد محادثاته مع وزير الخارجية الألماني فرانك-وولتر شتاينماير أن المسالة تتعلق بالوضع الداخلي الأميركي وفي أسلوب تعامل الولايات المتحدة مع المسؤولين الأجانب خلال الفترة الانتقالية.

وأوضح أنه جرت العادة ألا يتم التعامل مع رئيسين أميركيين في آن واحد.
وأضاف لكن مما لا شك فيه أن الملك عبد الله يرحب بأي لقاء مع مسؤول أميركي ولكن المسؤولية في طلب عقد اللقاء- تقع على كاهل المرشح الذي سيفوز في الانتخابات وليس على السعودية.

وتجري الانتخابات الأميركية بين المرشح الديموقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

والجدير بالذكر أن العاهل السعودي سيزور الولايات المتحدة يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني للمشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية لمجموعة الدول العشرين.

وتوقع مصدر رسمي في الرياض في وقت سابق أن يلتقي العاهل السعودي بالرئيس الأميركي المنتخب.

وقد التقى الوزير الألماني الثلاثاء بالعاهل السعودي وبحث معه التطورات المالية والدولية والعلاقات الثنائية وكذلك الوضع في الشرق الأوسط وأفغانستان.
XS
SM
MD
LG