Accessibility links

بدء حملة تطعيم جماعية ضد شلل الأطفال جنوب السودان


أشار مسؤولون في الأمم المتحدة إلى بدء حملة تطعيم جماعية ضد مرض شلل الأطفال يوم الاثنين عبر أنحاء جنوب السودان حيث تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن ست حالات إصابة بالمرض منذ شهر مارس/آذار الماضي.

وقال افوارك اسيفا رئيس فريق منظمة الصحة العالمية لبرنامج مكافحة شلل الأطفال في جنوب السودان إنه لم يتم تسجيل ظهور حالات في جنوب السودان حتى شهر مارس/آذار منذ ظهور المرض في المنطقة عام 2004 وإصابة 12 شخصا به.

وأعرب اسيفا عن أمله في أن تتمكن الحملة من السيطرة على المرض، مشيرا إلى أن مجرد ظهور حالة واحدة يثير الانزعاج وظهوره في الكثير من الولايات المختلفة يبعث على القلق على حد تعبيره.

وسيحاول موظفو الصحة تطعيم 2.8 مليون طفل تحت سن الخامسة في إطار الحملة الصحية.

ويبذل الجنوب المتمتع بشبه حكم ذاتي جهودا كبيرة لتحسين القطاع الصحي منذ توقيع اتفاق السلام في عام 2005 الذي أنهى الحرب الأهلية التي استمرت عقودا مع الشمال.

وتشير تقديرات المسؤولين الحكوميين إلى أن 25 بالمئة فقط من السكان يمكنهم الحصول على الرعاية الصحية بسهولة. وقال اسيفا إن القليل فقط يتمكنون من الحصول على التحصين المعتاد لأطفالهم.

وقال إنه بدون حملات تطعيم وطنية منتظمة فان الفيروس شديد العدوى يمكن أن ينتشر في أنحاء الجنوب.

وقال اسيفا إنه تم تحذير الدول المجاورة مثل كينيا وأوغندا التي تربطها علاقات تجارية مع جنوب السودان من عودة الفيروس إلى الظهور.

وقال اسيفا إن الخبراء يعتقدون أن العدوى جاءت من إثيوبيا. وقال إن أوغندا تقوم بحملة تطعيم مماثلة.
XS
SM
MD
LG