Accessibility links

مقتل زهاء 80 شخصا في زلزال في باكستان وتوقع ارتفاع عدد الضحايا


قال مسؤول محلي إن 80 شخصا على الأقل قتلوا حينما هز زلزال قوي شمال غرب باكستان يوم الأربعاء متسببا في انهيار مئات المنازل الطينية ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى.

وقالت مصلحة المساحة الجيولوجية الأميركية إن زلزالا قوته 6.2 درجة وقع على بعد 60 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة كويتا قبيل الفجر. وقالت إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية إن الزلزال بلغت قوته 6.1 درجة وانه وقع الساعة 5.10 صباحا .

وقال سهيل الرحمن المسؤول الرفيع في إدارة إحدى المقاطعات في إقليم بلوخستان الباكستاني لمحطة تلفزيون (دون) هاتفيا من مقاطعة وام "أقول لكم إن 80 شخصا قتلوا في هذه المنطقة التي أقف فيها الآن."

وأفاد مسؤولون في مقاطعة زيارات في إقليم بلوخستان على بعد 70 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة كيتا عاصمة إقليم بلوخستان أن منازل كثيرة انهارت في الزلزال وبعضها تدمر في انهيارات أرضية فجرها الزلزال.

وقال ديلوار خان رئيس مقاطعة زيارات "مئات المنازل انهارت، ونحن نستخدم كل ما لدينا من إمكانيات لمساعدة الناس واستنجدنا بحكومة الإقليم."

وأضاف خان أن بعض الناس في أكثر المناطق تضررا أنقذوا لكن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى الأماكن النائية في الجبال فوق وادي زيارات. ويبلغ عدد سكان مقاطعة زيارات نحو 50 ألف نسمة.

وأوضح مسؤولون محليون وموظفو المستشفيات في كيتا عاصمة الإقليم أن عشرات من الناس أصيبوا معظمهم حينما انهارت جدران الطمي في منازلهم أو في حالة الفزع التي حدثت حينما أسرع الناس فارين من ديارهم. وقالت إدارة الأرصاد الجوية ان هزتين أرضيتين وقعتا قبل الفجر وكانت الثانية أشد من الأولى.

XS
SM
MD
LG