Accessibility links

برنامج جديد من مايكروسوفت للحماية من القرصنة


أطلقت شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة للبرمجيات أداة لمقاومة القرصنة تؤدي إلى إظلام شاشات الكمبيوتر التي تستخدم برامج مقلدة، ويعرف هذا البرنامج باسم Windows Genuine Advantage.

ووصفت مايكروسوفت هذا البرنامج الجديد على انه إجراء لحماية حقوق ملكيتها الفكرية ومساعدة المستهلكين على تحديد ما إذا كان لديهم برنامج مرخص به.

إلا أن هذا البرنامج الجديد أثار موجة انتقاد واسعة لاسيما في الصين حيث يعتقد أن الأغلبية العظمى من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يستخدمون برمجيات مقلدة.

ونقلت وكالة أنباء الصين "شينخوا" عن يان تشياو هونغ نائب مدير إدارة حقوق النشر المحلية إن وكالته على الرغم من أنها تدعم توجه حماية الحقوق الذي اتخذته مؤسسات من بينها مايكروسوفت، إلا أنه دعا الشركات إلى مراعاة المناهج التي تتبعها.

وانتقد يان أسلوب إظلام شاشات الكومبيوتر مؤكدا أن إجراءات حماية الحقوق يجب أن تكون مناسبة.

وقال يان إن سياسات أسعار مايكروسوفت يجب أن تراعي الوضع الصيني، مشيرا إلى أن الشركة قد تبنت أسعارا غير مناسبة في الماضي دون الأخذ في الاعتبار الهوة في الدخل بين الدول المتقدمة والدول النامية.

هذا وبدأت شركة مايكروسوفت العالمية نسخة تجريبية من Windows 7 ستطلقها نهاية العام الحالي، والتي من المتوقع أن تكون أسهل استخداما من نسختها القديمة من قبل مستخدمي الكومبيوتر.

وتأتي النسخة الجديدة من Windows في وقت تشتد فيه المنافسة مع مؤسسة غوغل، التي بدأت مؤخرا عرض برامج مجانية على شبكة الانترنت تشبه تلك الموجودة لدى شركة مايكروسوفت مثل Word، وExcel وغيرها.

XS
SM
MD
LG