Accessibility links

logo-print

بدء فعاليات الملتقى الصحي العربي الألماني في برلين


انطلقت في الـ27 من شهر أكتوبر/تشرين أول، فعاليات الملتقى الصحي العربي الألماني في دورته الثالثة، والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين بالتعاون مع حكومة ولاية هامبورغ وغرفة التجارة والمستشفى الجامعي فيها.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون في القطاع الصحي في إطار الجهود الرامية إلى تعميق العلاقات الاقتصادية الألمانية العربية.

وحسب وزير الصحة والشؤون الاجتماعية وحماية المستهلك في هامبورغ، ديتريش فريزش، سعت ولايته إلى احتضان هذا الملتقى، والذي سيستمر يومين، لدعم إسترتيجيتها الهادفة إلى توسيع العلاقات الاقتصادية، بين ولايته وبين الدول العربية، خصوصا في القطاع الصحي.

وقد وضعت ولاية هامبورغ في السنوات الأخيرة العالم العربي محط اهتماماتها، واستطاعت الترويج وبنجاح في منطقة الخليج والدول العربية المجاورة لخدماتها الطبية والصحية المتقدمة.

واستفادت الولاية من نظامها الصحي المتقدم الذي يحظى بسمعة عالمية طيبة سواء تعلق الأمر بمجال البحث الطبي عبر معهد برنهار نوخت للطب الإستوائي، أو بمستشفى إبندورف الجامعي، الذي يعد قبلة للمرضى الأجانب إلى هامبورغ، فضلا عن تواجد رزمة من الشركات العالمية للأجهزة الطبية، والتي اتخذت من هامبورغ مقرا لها، كشركة ابندورف المساهمة وفيليبس وأوليمبوس وبوده للصناعة الكيماوية وغيرها.
XS
SM
MD
LG