Accessibility links

logo-print

إعلان أوباما التلفزيوني وقت الذروة يجتذب ملايين المشاهدين


كشفت بيانات أولية يوم الخميس عن أن "إعلانا إعلاميا" من ضمن الحملة الانتخابية للمرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية باراك أوباما اجتذب 26.4 مليون مشاهد لثلاث شبكات تلفزيونية وحظي بنسبة إقبال أكبر بقليل مما تحظى به البرامج العادية التي تذاع في وقت ذروة المشاهدة.

وذكرت مؤسسة نيلسون للبحوث الإعلامية أن عدد المشاهدين لرسالة مدتها 30 دقيقة للمرشح الديموقراطي أذيعت مساء الأربعاء في شبكات CBS. و NBC وFOX ْ زاد 2.1 مليون عما اجتذبته الشبكات الثلاث مجتمعة في الفترة المماثلة يوم الأربعاء السابق.

ورفع إعلان أوباما عدد المشاهدين لشبكة NBC. بنسبة 43 بالمئة عن مشاهدي دراما تلفزيونية الأسبوع الماضي اجتذبت سبعة ملايين مشاهد ورفع الإعلان عدد مشاهدي CBS. بنسبة 11 بالمئة مقارنة بعدد مشاهدي برنامج كوميدي حظي بإقبال 7.8 مليون مشاهد.

واجتذبت شبكة فوكس عددا أكبر من المشاهدين الأسبوع الماضي حيث تابع برنامجها وورلد سيريس الذي يذاع قبل مباراة في بطولة البيسبول 9.6 مليون مشاهد.

ومزج الإعلان بين مقتطفات مسجلة سلفا يخاطب فيها أوباما المشاهدين مباشرة وبين لقطات للمرشح أثناء مسار حملته الانتخابية ولمواطنين أميركيين عاديين خلال مواجهتهم الصعوبات الاقتصادية. ويختتم الإعلان بلقطات لأوباما وهو يتحدث أمام الجماهير في فلوريدا.
XS
SM
MD
LG