Accessibility links

logo-print

مارادونا يقود منتخب بلاده في مواجهة منتخب اسكتلندا على ملعب هامبتون بارك الاسكتلندي


يواجه المنتخب الأرجنتيني في أول مباراة يخوضها تحت إشراف مارادونا والمقرر لها 19 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل منتخب اسكتلندا على ملعب هامبتون بارك الاسكتلندي.

وقال لويس سيغورا أمين سر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن مارادونا سيعين رسميا كمدير فني للمنتخب الأرجنتيني الثلاثاء المقبل. وذلك بعد اجتماع لجنة الاتحاد للموافقة عليه. ولن تكون هناك أي اجتماعات أخرى مع مرشحين آخرين.

وسبق لعميد المنتخب الأرجنتيني الذي قاده إلى الفوز بكأس العالم عام 1986 أن درب هذا المنتخب مرتين ولكن لفترة وجيزة. ونقل عن مارادونا قوله: "إنني أخطط أن أبدأ فور الإعلان الرسمي بالعمل مع لاعبي المنتخب المقيمين في الأرجنتين، ثم بعد ذلك سأستقل أول رحلة متوجهة إلى أوروبا للقاء اللاعبين الأرجنتينيين الدوليين."

وسيخلف مارادونا ألفيو باسيلي، الذي قدم استقالته في بداية هذا الشهر بعد انهزام المنتخب أمام الشيلي في مباراة جرت ضمن المنافسات المؤهلة لكأس العالم.

واشتهر مارادونا خلال مسيرته الكروية التي استمرت 21 سنة بموهبة خلاقة في الميادين، وبتصرفات مختلة بعيدا عنها. وشهدت دورة 1986 لكأس العالم قمة أدائه، فقد سجل خلالها خمسة أهداف اثنان منها ضد إنجلترا ما زال احدهما مثالا على الإتقان والروعة وصنف ضمن أفضل الأهداف في تاريخ اللعبة.

XS
SM
MD
LG