Accessibility links

مهرجان سينما المرأة الفلسطينية ينطلق في رام الله السبت


ينطلق في رام الله مهرجان سينما المرأة الفلسطينية في دورته الرابعة هذا العام بمشاركة 11 فيلما فلسطينيا وعربيا وأجنبيا غدا السبت في عشر جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وداري عرض في رام الله وبيت لحم.

وقالت مديرة المهرجان علياء إن مهرجان هذا العام هو الرابع على التوالي حيث يشهد مشاركة فلسطينية متميزة إضافة إلى مشاركة أفلام من الأردن ولبنان والمغرب والدنمرك. ويتضمن المهرجان أعمالا متميزة منها خمسة أفلام وثائقية تتحدث بجرأة عن نظرة الشباب إلى البنات والعكس تم إنتاجها في إطار مشروع مشترك بين مؤسسة شاشات ومعهد جوته الثقافي الألماني في رام الله.

وشاشات مؤسسة أهلية فلسطينية تأسست عام 2004 وتضم عدد من الفاعلات الفلسطينيات في المجال الثقافي والأكاديمي والمؤمنات بحقوق المرأة وضرورة السعي من أجل إتاحة المجال أمامها لتنمية قدراتها وتطوير مهاراتها وتحديداً في مجال قطاع السينما الفلسطينية" كما جاء في نشرة صادرة عنها.

وترى ارصلغي في مهرجان شاشات "نموذجاً في النجاح ووصفت الأفلام المشاركة في المهرجان بأنها تمثل حالة إبداعية جريئة وممتعة وطموحة قامت بها مجموعة من المخرجات الشابات اللائي حاولن الذهاب لقضايا مسكوت عنها ومحاولة لقول الحقيقة حول رؤيتهن للجنس الآخر والعكس كذلك.

ووتشارك في المهرجان ثلاثة أفلام لمخرجات من الاردن من أصول فلسطينية هن ساندرا ماضي ميس دروزة والفنانة التشكيلية سهى شومان. ويشارك في المهرجان فيلم للمخرجة المغربية فريدة بليزيد بعنوان "الحياة البائسة" يحكي قصة ابنة لام أسبانية وأب انجليزي ولدت وعاشت بطنجة المغربية رافضة فكرة مغادرة مدينتها بعد حصول المغرب على الاستقلال ورحيل معظم الأجانب إلى بلدانهم الأصلية.

XS
SM
MD
LG