Accessibility links

ماكين يعرب عن ثقته بالانتصار ويناشد مناصريه بجمع التبرعات لحملته


أعرب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين اليوم الجمعة عن ثقته بالفوز في الانتخابات الرئاسية وقال إن الحماسة لدى الناخبين هي أكبر من أي حملة أخرى شارك فيها.

وأكد ماكين في حديث مع قناة ABC أجراه في أوهايو إحدى الولايات الرئيسية في الانتخابات التي ينظر إليها كولاية يجب أن يفوز بها الجمهوريون حتى تتوفر لهم فرصة للفوز بالانتخابات، أنه لم ينتخب أي رئيس دون الفوز في هذه الولاية الشمالية منذ جون فيتزجيرلد كينيدي عام 1961.

وأفاد موقع Real Clear Politics أن آخر الاستطلاعات يشير إلى أن المرشح الديموقراطي باراك أوباما يتقدم في هذه الولاية بنحو 5.8 نقاط على منافسه الجمهوري، حيث حصل أوباما على 49.2 بالمئة من نسبة التأييد مقابل 43.4 بالمئة لصالح ماكين.

وتجنب ماكين الرد على سؤال حول مساعدته مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس سارة بالين التي كانت قد قالت في مقابلة بثتها محطة ABC أمس الخميس إنها لا تفعل ذلك بدون مقابل، ملمحة إلى أن لديها طموحات سياسية أيا تكن نتائج الانتخابات في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت بالين تمثل مستقبل الحزب الجمهوري، أعرب ماكين عن اعتقاده بذلك وقال إنه لا يشك في ذلك لأنها وحدت الحزب بشكل كبير.

وأكد ماكين أن بالين تعمل على مدار الساعة وكامل الأسبوع من اجل الفوز في الانتخابات. هذا ووجه ماكين اليوم الجمعة نداء لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في محاولة للحصول على فوز مفاجئ في الانتخابات الرئاسية.

وقال ماكين في رسالة بالبريد الإلكتروني لأنصاره "أناشدكم أن تقدموا لي العون المادي لمساعدتنا في الرد على الهجمات الموجهة لحملتنا الانتخابية."

وأضاف "الانتخابات لم تنته ونحن بحاجة لجهود الجميع في الأيام المقبلة للفوز في الانتخابات."
XS
SM
MD
LG