Accessibility links

عدد من الاسرى الفلسطينيين مضرب عن الطعام وهناء شلبي تبعد الى غزة


عبرت الاسيرة الفلسطينية هناء شلبي معبر أريتز في قطاع غزة بعدما ابعدتها السلطات الاسرائيلية الى القطاع. وكانت قد وافقت على فك اضرابها المفتوح عن الطعام .

وكان رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس قد سبق ان قال في حديث لـ"راديو سوا" إن إسرائيل ستقوم بإبعاد الأسيرة هناء شلبي إلى قطاع غزة خلال ساعات بعد أن وافقت على فك إضرابها عن الطعام الذي امتد إلى أكثر من 50 يوماً.

وأضاف لـ"راديو سوا" انه تم اجراء فحوصات طبية عليها للتأكد من أن وضعها الصحفي يسمح بسفرها الى غزة.

وأكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني ان عددا اخر من الأسرى لا يزالون مضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية احتجاجاً على ظروف اعتقالهم: "هناك 10 مضربون عن الطعام الان منذ اكثر من 30 يوما".

وأضاف أن "الأخ ثائر حلاحله والاخ بلال دياب مضربان منذ 31 يوما ودخلا في وضع صحي صعب وقد نقلا الى غرفة المحامين على كراسي متحركة وهما في وضع صحي صعب وهما من المعتقلين الإداريين الذين امضوا وقتا طويلا في الاعتقال الإداري واكدا انهما سيستمران في الاضراب الى ان يتم تحريرهما".

الشرطة تقتحم سجن نفحة

وفي سياق آخر، أفادت وزارة ُ شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن قوات كبيرة من إدارة السجون والشرطة الإسرائيلية أقدمت صباح الأحد على اقتحام سجن نفحة وقالت انهم اعتدوا على الأسرى بعد رفضهم إجراء فحص الحمض النووي DNA مما أدى إلى وقوع 61 إصابة في صفوف الأسرى، بحسب الوزارة .

XS
SM
MD
LG