Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن أن قوات التحالف قتلت في شرق أفغانستان 25 متشددا بينهم امرأة مقاتلة


قال الجيش الأميركي السبت إن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتلت في شرق أفغانستان 25 متشددا بينهم امرأة مقاتلة في غارات منفصلة استهدفت من يشتبه في انه قيادي بالقاعدة بالإضافة إلى مقاتلي طالبان .

وأوضح الجيش في بيان أن إحدى العمليات استهدفت "قياديا معروفا بالقاعدة" يعتقد انه سهل انتقال القوات الأجنبية إلى إقليم كونار بشرق أفغانستان .ولم يذكر الجيش الأميركي اسم القيادي المشتبه فيه.

وأضاف البيان "يعتقد أيضا أن قيادي القاعدة له صلة بمتشددين آخرين في المنطقة."

وتابع أن سبعة متشددين قتلوا في هذه العملية بينهم امرأة مسلحة. ولم يذكر الجيش ما إذا كان قيادي القاعدة بين القتلى.

وقال الجيش الأميركي إن غارات أخرى استهدفت شبكة جلال الدين حقاني وهو قائد عسكري كبير للمسلحين الذين تقودهم طالبان في اقليم خوست بجنوب شرق أفغانستان.

وأضاف أن 18 متشددا على الأقل قتلوا في هذه الهجمات. ولم يذكر ما إذا كان هناك ضحايا بين قوات التحالف في أي من هذه العمليات لكن بيانا منفصلا ذكر يوم الجمعة أن جنديا أجنبيا قتل في اشتباك في منطقة بشرق البلاد في اليوم ذاته. ولم يتسن الحصول على تعليق من طالبان ولم تتحقق بشكل مستقل وفوري من روايات الجيش الأميركي.

وأطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان بعدما رفضت تسليم قادة تنظيم القاعدة المطلوبين لدى واشنطن بسبب هجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001 والتي قتل فيها نحو ثلاثة آلاف شخص في الولايات المتحدة.

وقتل عدد اكبر من المدنيين في أفغانستان بعد نحو سبع سنوات من الغزو ولا يزال قادة والقاعدة وطالبان في حالة فرار.
XS
SM
MD
LG