Accessibility links

logo-print

ممثلو 25 كيانا سياسيا بالبصرة يتعهدون بعدم تزوير نتائج الانتخابات المقبلة


وقع ممثلون عن 25 كيانا سياسيا في مدينة البصرة مساء السبت على وثيقة شرف تعهدوا بموجبها بعدم اللجوء إلى التزوير أو التلاعب بنتائج الانتخابات القادمة.

وفي هذا السياق تحدث لـ"راديو سوا" رئيس مجلس اسناد القانون الشيخ عامر الفائز قائلا: " ينعقد هذا المؤتمر للتوقيع على وثيقة شرف بين كافة الكيانات والأحزاب السياسية في البصرة لضمان سلامة اجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي وشفاف مجرد من التزوير والملابسات الاخرى بحيث يجب على الموقعين احترام الآخر وارادة الجماهير وعدم المساس بالدعايات الانتخابية. وقع 25 كيانا لحد الآن وإن شاء الله ستكون هذه الوثيقة مبادرة جديدة لمحافظة البصرة ونأمل أن تقتدي بها الكيانات السياسية في بقية المحافظات".

بينما قال نائب الأمين العام لتجمع العدالة والوحدة عقيل الخالدي إن وثيقة الشرف التي تم التوقيع عليها لا تضمن عدم حدوث خلافات سياسية مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات وأضاف قائلاً:

"قبل أن ينعقد هذا المؤتمر تمت استضافة مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة وطرحنا عليه كل الأمور المتعلقة بآلية إجراء الانتخابات ونعتقد أن هذا المؤتمر مهم جداً بالنسبة للانتخابات لأن الوثيقة التي تم التوقيع عليها تضمن عدم التوزير وعدم طعن قائمة انتخابية بقائمة اخرى. ولكن لا توجد أية ضمانات!".

يذكر أن مجلس إسناد القانون الذي تأسس في مدينة البصرة في 2006 هو من تبنى دعوة الكيانات السياسية للتوقيع على وثيقة الشرف في ظل تأييد الحكومة المحلية لهذه المبادرة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG