Accessibility links

logo-print

شيخ عشائر الدليم يطالب سوريا وإيران بمنع المتسللين عبر أراضيهما للعراق


جدد رئيس عشائر الدليم في العراق الشيخ علي حاتم مطالبته سوريا وإيران منع المتسللين من الدخول إلى الأراضي العراقية وعدم جعل أراضيهما منطلقا للعمليات المسلحة.

وأوضح حاتم في حديث مع "راديو سوا: "لقد تأسفنا لوجود بعض التصريحات للساسة العراقيين باستناكرهم للهجوم الأميركي أو بعض تصريحات الدول العربية التي تدين الهجوم أيضا. وأنا أيضا أستنكر وأرفض أن ينطلق الهجوم من أراضينا ولكني أتساءل لماذا لم يستنكر السوريون أنفسهم عندما جعلوا أراضيهم معبرا للمسلحين الذين يقومون بهجمات لقتل العراقيين، وكيف يسمح الساسة السوريين أن يجعلوا أنفسهم أداة بيد إيران؟ فلماذا هذا التخبط؟ ولو كان باستطاعتنا أن ندخل إلى الأراضي السورية لتصفية هؤلاء المسلحين لفعلنا، لكننا لا نريد المزيد من المشاكل بين البلدين".

و طالب علي حاتم دول الجوار، وبخاصة سوريا وإيران، بحفظ حدودها من المتسللين عبر أراضيها إلى العراق، بقوله: "أطالب دول الجوار الذين يطالبوننا بدورهم بعدم شن أية هجمات أميركية ضدهم، نطالبها، وبخاصة سوريا وإيران، أن تحفظ حدودها ولا تجعلها قاعدة لانطلاق المسلحين".

يشار إلى أن الطيران العسكري الأميركي شن هجوما على منطقة البوكمال الحدودية بين العراق وسوريا نهاية الشهر الماضي، والتي سقط فيها، حسب تصريحات الحكومة السورية، عدد من المدنيين، فضلا عن مقتل أبو غادية أحد أهم عناصر تنظيم القاعدة في العراق بحسب المسؤولين الأميركيين، في وقت جددت فيه وزارة الخارجية العراقية رفضها للهجوم الأميركي.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG