Accessibility links

العاهل الأردني يحث الفلسطينيين على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام


حث العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين الأحد الفصائل الفلسطينية على إنهاء الصراعات التي أضرت بمصالح الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن الملك عبد الله تأكيده لدى لقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية للخروج من حالة الانقسام التي أضرت بالشعب الفلسطيني ومصالحه.

وكانت مصرقد دعت 13 فصيلا فلسطينيا من بينهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة فتح لإجراء محادثات مصالحة في القاهرة في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

من جانبها أفرجت حماس عن 17 سجينا من أعضاء حركة فتح الخميس ووصفت المفرج عنهم للمرة الأولى بأنهم سجناء سياسيون وقالت إنها أفرجت عنهم في بادرة لحسن النوايا قبل محادثات الوحدة الوطنية الفلسطينية.

من ناحيته قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن مباحثاته مع الملك عبدا لله تطرقت إلى سير المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في ظل الترقب الذي يسود قبيل الانتخابات الأميركية والإسرائيلية.

وأضاف فيما يتعلق بتطور العملية السلمية إنه لا يوجد أية اتفاقيات حتى الآن ومن غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاقيات منقوصة وقال إن ما نسعى إليه هو الوصول إلى اتفاق شامل.

XS
SM
MD
LG