Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

باكستان تسلم احتجاجا إلى الجنرال بتريوس على الهجمات الأميركية وما قد تسببه من عنف


سلمت باكستان احتجاجا الى الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة الاميركية المركزية والقائد الجديد للعمليات الاميركية في افغانستان والعراق قالت فيه ان اطلاق الصواريخ الاميركية على شمال غرب البلاد قد يؤدي الى موجة من اعمال العنف.

وسلم وزير الدفاع الباكستاني شودري احمد مختار الاحتجاج الاثنين الى الجنرال بتريوس خلال لقاءهما في روالبندي المقر العام للجيش الباكستاني قرب اسلام اباد.

واعلن وزير الدفاع في بيان ان باكستان طلبت من الولايات المتحدة احترام سيادتها ووحدة اراضيها لان الهجمات المتكررة التي تشنها الطائرات بدون طيار قد تثير مشاعر العداء للاميركيين وتتسبب في موجة استنكار وعنف بين السكان.

وفي لقاء مع "راديو سوا"، قال الجنرال آثار عباس، المتحدث بإسم الجيش إن على الولايات المتحدة وقف عمليات القصف والتركيز على التنسيق بين البلدين، وأضاف:

"لقد شدد رئيس لجنة هيئة الأركان المشتركة على التعاون الوثيق وتحسين التنسيق بين الجانبين، ويأمل أن تتحسن أوضاع الأمن في المنطقة من خلال التنسيق الدقيق".

الخارجية الباكستانية تستدعي السفيرة الاميركية

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية استدعت آن باترسن السفيرة الاميركية في اسلام اباد في 29 اكتوبر/ تشرين الاول واعربت لها عن احتجاجها.

ومنذ 13 اغسطس/اب شنت الطائرات بدون طيار 18 غارة نسبت الى القوات الاميركية المنتشرة في افغانستان واستهدفت معاقل طالبان ومقاتلي القاعدة المفترضة في المناطق القبلية شمال غرب باكستان.

واحتجت باكستان مرار على تلك الغارات التي اسفر بعضها عن مقتل مدنيين. وفي اخر هجوم سقطت صواريخ في 31 اكتوبر/ تشرين الاول على منطقتي شمال وجنوب وزيرستان فقتلت 32 متمردا حسب مسؤولين باكستانيين.
XS
SM
MD
LG