Accessibility links

كلوديا كاردينالي تلتقي معجبيها في دمشق


التقت النجمة الايطالية كلوديا كاردينالي ظهر يوم الاثنين في دمشق بمعجبيها من السوريين الذين تذكروا معها مشاهد لا تزال محفورة في ذاكرتهم من أفلامها مع كبار مخرجي ونجوم السينما العالمية.

وأبدت كاردينالي في مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم الاثنين بعد أن كرمها مهرجان دمشق السينمائي في افتتاحه إعجابها بافتتاح المهرجان وقالت إنها أحببت حفل الافتتاح واختيار الممثلين فيه وطريقة التقديم .

وهي المرة الأولى التي تزور فيها كاردينالي سوريا حيث زارت المدينة القديمة في دمشق إضافة إلى كنائس وجوامع في العاصمة السورية وجبل قاسيون.

وروت كاردينالي في المؤتمر الصحافي حكايتها مع السينما التي دخلتها صدفة كما قالت وأضافت أن أمها كانت تنظم حفلا خيريا في مدينة تونس (حيث ولدت) وكانت تساعدها وهناك كانوا يختارون ملكة جمال الجالية الايطالية في تونس وبينما كانت تتجول وتتفرج أمام المسرح أخذها شخص ووضعها بين المتبارين وتابعت "فزت بالمسابقة مع إني لم أتقدم لها".

وأشارت النجمة الايطالية الكبيرة إلى أن الجائزة التي نالتها في هذه المسابقة كانت بطاقة سفر بالطائرة إلى مهرجان فينيسيا السينمائي حيث التقطتها عدسات المصورين من بين الممثلين الحاضرين وبدأ المنتجون يطلبوها للتمثيل في الأفلام.

وأشارت كاردينالي إلى أن آخر مشاركاتها السينمائية هو فيلم "الخيط" الذي انتهت من تصويره مؤخرا في تونس المدينة التي انطلقت منها إلى عالم السينما بعد أن مثلت وعمرها 16 سنة إلى جانب الممثل عمر الشريف في فيلم "جحا" (1958) الذي نال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي.

وقد عملت كلوديا تحت إدارة مجموعة من أهم المخرجين السينمائيين الايطاليين والعالميين مثل فريدريكو فلليني ولوتشينو فيسكونتي وسيرجيو ليوني وفرانكو زيفيرللي ومثلت إلى جانب المع نجوم السينما في عصرها من أمثال آلن ديلون وجان بول بلموندو وانطوني كوين ومارتشيللو ماسترياني. وهي سفيرة نوايا حسنة لمنظمة اليونسكو للدفاع عن حقوق المرأة منذ عام 1999.

XS
SM
MD
LG