Accessibility links

ستة قتلى و27 جريحا في بغداد ووكيل وزير النفط ينجو من محاولة اغتيال


نجا وكيل وزير النفط صاحب سلمان قطب من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت أمام منزله في حي العطيفية قريبا من منطقة الكرخ في بغداد صباح اليوم الاثنين ما تسبب بإصابته وأحد أفراد حمايته بجروح بليغة نقلا على إثرها إلى مستشفى مدينة الطب لتلقي العلاج.

من جهة أخرى، قالت الشرطة العراقية في تصريح لـ "راديو سوا" إن ستة عراقيين قتلوا اليوم وأصيب 20 آخرون بينهم 10 من أفراد الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين في ساحة التحريات بحي الكرادة ببغداد، مضيفة أن العبوتين الناسفتين انفجرتا بفارق دقائق قليلة حيث استهدفت الأولى دائرة الأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية فيما استهدفت الثانية أحد المطاعم الشعبية.

وأدى الانفجاران، بحسب الشرطة، إلى إلحاق أضرار جسيمة بمبنى المطعم وعدد من المحال المجاورة، كما تسببا بإعطاب سيارتين للشرطة العراقية والحاق أضرار بثلاث سيارات مدنية قريبا من مكان الحادث.

وفي حادث ثالث تسبب انفجار عبوة لاصقة بسيارة من نوع شوفرليت مدنية في شارع القناة شرقي بغداد بإصابة مدنيين اثنين بجروح، فيما جرح ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة بسيارة في شارع فلسطين.

وتشهد بغداد عودة للانفجارات بالعبوات الناسفة بعد انحسارها خلال الأشهر الماضية، كما تزامنت تلك الانفجارات مع الإعلان عن ضبط أكبر مخبئين للعبوات الناسفة الخارقة للدروع واللاصقة في مدينة الصدر بحسب بيان للجيش الأمريكي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ناصر محمد:
XS
SM
MD
LG