Accessibility links

دراسة: مشاهدة البرامج الإباحية ترفع من معدلات حمل المراهقات


أثبتت دراسات استمرت لثلاث سنوات قام بها باحثون في منظمة (راند) RAND البحثية الغير ربحية أن مشاهدة المراهقات للبرامج الجنسية ترفع من معدلات الحمل في سن مبكرة.

وقال الباحثون إن دراستهم هي الأولى التي تربط بين مشاهدة برامج التلفزيون الإباحية والسلوك الجنسي للمراهقين الذي يتسم بالتهور.

وذكرت أنيتا تشاندرا وهي باحثة في علم السلوك قادت البحث في منظمة (راند) إن نتائجنا تشير إلى أن التلفزيون قد يكون له دور بارز في ارتفاع معدلات الحمل أثناء فترة المراهقة في الولايات المتحدة.

ونصحت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة (بدياتريكس) Pediatrics الطبية البرامج التلفزيونية بأن تقدم صورا أكثر واقعية لعواقب الجنس وأن يحد الآباء من مشاهدة أبنائهم للبرامج الإباحية.

ألعاب الفيديو تدفع إلى السلوك العنيف

كما أثبتت الدراسات أيضا أن مشاهدة الأطفال بعض برامج الترفيه لها تأثير سيء عليهم. وقال الباحثون إن الأطفال الذين يقضون أوقاتهم في ألعاب الفيديو العنيفة تدفعهم إلى السلوك العنيف.

وزادت دراسة ثانية نشرت في نفس المجلة من دلائل موجودة تشير إلى أن قضاء الوقت في ألعاب الفيديو العنيفة يؤدي إلى زيادة السلوك العنيف بين المراهقين.
والإكثار من ألعاب الفيديو سلوك عالمي بين المراهقين ، إلا أن متوسط الساعات التي يقضيها الأطفال الأميركيون أمام ألعاب الفيديو يصل إلى 13 ساعة في الأسبوع.
XS
SM
MD
LG