Accessibility links

السنيورة يناقش مع أردوغان في أنقرة الجهود التركية لإحلال السلام في الشرق الأوسط


أكد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة على الدور المهم الذي تقوم به تركيا في الشرق الأوسط. وعن العلاقة مع سوريا، قال السنيورة نحن دائماً ننظر إلى أن علاقة سوريا ولبنان على أنها علاقة بلدين عربيين شقيقين يعملان من أجل خدمة مصالح شعبيهما.

وأضاف أن هناك مسائل بين البلدين ينبغي أن يصار إلى التقدم بشأنها، وإحدى المجالات التي تقدمنا بشأنها هو الإقرار بإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وبعد أن رحب بالدور التركي في المنطقة ولبنان، قال السنيورة ستكون هناك زيارة قريبة للرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى تركيا، وتمنى أن يلبي نظيره التركي آردوغان الدعوة المفتوحة له لزيارة لبنان في أقرب فرصة.

وتقول مراسلة "راديو سوا" خزامى عصمت في تقرير بعثت به من أنقره إن رئيس الوزراء التركي أكد أن أوجه المساعدات عديدة للبنان، وتحدث عن إتفاقيات ثنائية، من بينها إتفاقيات أمنية بين وزارتي داخلية البلدين تبدأ بتدريب قوى الأمن وتبادل الخبرات وصولاً إلى تبادل المعلومات الإستخبارية.


وقال آردوغان إن تركيا تعاني من إرهاب حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى إمتداداته في لبنان، كما لفت إلى نوع آخر من الإرهاب الذي يهدد لبنان، مؤكداً في هذا الإطار على التعاون لمكافحة كافة أنواع الإرهاب.
XS
SM
MD
LG