Accessibility links

logo-print

تبرئة ساحة سارة بالين من تهمة إساءتها لاستخدام السلطة كحاكمة لولاية ألاسكا


برئ مكتب إدارة الموظفين في ولاية ألاسكا الأميركية ساحة حاكمته والمرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأميركية سارة بالين من ارتكاب مخالفات في تحقيق حول إساءة استخدام السلطة فيما يتعلق بإقالة مفوض السلامة العامة في الولاية، عشية الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ويتناقض تقرير المكتب مع نتائج تحقيق تشريعي توصل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أن بالين أساءت استخدام سلطات منصبها بالضغط على مرؤوسين لعزل شرطي بالولاية تورط في نزاع مع أسرتها.

وأحالت بالين بنفسها القضية إلى مكتب إدارة الموظفين في الولاية بعد أن شكت من أن التحقيق التشريعي كان جهدا حزبيا قاده الديمقراطيون.

وخلص التحقيق إلى أنه "ليس هناك قضية" على الأرجح تتعلق بان بالين انتهكت القانون الأخلاقي لكبار المسؤولين بالولاية بعزلها والت مونيغان من منصب مفوض السلامة العامة.

وبرأها كذلك من انتهاكات أخلاقية فيما يتعلق بتعاملاتها مع مايكل ووتن الشرطي الذي كان له دور في معركة طلاق وحضانة أطفال تخص شقيقتها.

وقال تيموثي بيتومينوس المحامي المستقل في المكتب الذي كتب التقرير إن التحقيق التشريعي قام بعمل جيد فيما يتعلق بتجميع الحقائق لكنه لم يفسر القانون الأخلاقي بشكل جيد.
XS
SM
MD
LG