Accessibility links

ديترويت يضم لاعب السلة ايفرسون مقابل مبادلته بثلاثة لاعبين


استغنى فريق ديترويت بيستونز لكرة السلة عن شونيسي بيلوبس وانطونيو مكديس وشيخ سامب لضمّ آلن ايفرسون من دنفر ناغيتس في أضخم صفقة للتبادل تشهدها منافسة دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين.

وتعهد جو دومارس رئيس النادي بتغيير الأوضاع بعد أن خسر ديترويت في نهائي القسم الشرقي للبطولة للعام الثالث على التوالي في مايو/ أيار الماضي.

وأوفى دومارس بتعهداته بعد بداية الموسم الجديد بمباراتين عندما استغنى عن خدمات بيلوبس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري عندما حصل ديترويت على اللقب عام 2004 مقابل ضم ايفرسون أفضل لاعب في الدوري عام 2001.

وقال دومارس لموقع رابطة أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على الانترنت"يسعدنا أن نرحب بايفرسون في مؤسسة بيستونز.

وأثبت الين انه واحد من أفضل اللاعبين في الدوري." وأضاف دومارس: "نقدّر كل ما قدمه شونيسي بيلوبس وانطونيو مكديس وشيخ سامب للفريق خلال وجودهم هنا في ديترويت وبالتأكيد نتمنى لهم كل التوفيق."

وانضم ايفرسون إلى صفوف فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز عام 1996 ليصبح أكثر لاعبي الدوري ثباتا في المستوى بعدما بلغ متوسط تسجيله 27.7 نقطة في المباراة الواحدة على مدى 13 موسما.

وشارك ايفرسون البالغ من العمر 33 عاما في مباراة كل نجوم الدوري الأميركي تسع مرات، وبلغ متوسط تسجيله 18.7 نقطة و6.7 تمريرة حاسمة في أول ثلاث مباريات مع دنفر في الموسم الجديد.

وسيلقى انتقال بيلوبس ومكديس إلى دنفر ترحيبا من الجماهير، حيث سبق لهما اللعب لفترات مع الفريق في وقت لاحق من مشوارهما في دوري المحترفين. وكان بيلوبس المولود في دنفر أحد الركائز الأساسية لفريق ديترويت الذي صعد إلى نهائي القسم الشرقي لست سنوات متتالية.

ويبلغ متوسط تسجيل بيلوبس14.8 نقطة و5.5 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة خلال 12 موسما بدوري المحترفين، وسبق له اللعب في صفوف بوسطن سيلتيكس وتورونتو رابتورز ومينيسوتا تمبروولفز.

وستكون هذه الفترة الثالثة لمكديس مع دنفر بعدما لعب مع الفريق من 1995 إلى 1997 ثم من 1998 إلى 2002.

وبلغ متوسط تسجيل مكديس 13.4 نقطة و7.7 كرة مرتدة خلال 13 موسما أمضاها في الدوري الأميركي للمحترفين.

XS
SM
MD
LG