Accessibility links

وزير الصناعة الصيني يقول إن البيض الملوث بالميلامين مجرد حالة فردية


نقل عن وزير الصناعة الصيني قوله إن البيض الملوث بمادة كيميائية صناعية يشكل حالة فردية، وذلك بعد يوم من صدور أوامر للمسؤولين بالقضاء على الشبكات غير المعروفة التي تبيع علف حيوانات ملوثا.

وتكافح الصين من أجل إستعادة الثقة في المواد الغذائية التي تنتجها بعد أن تسبب حليب ملوث بمادة الميلامين بوفاة أربعة أطفال، كما تسبب في مرض عشرات الآلاف من الأطفال.

وسارعت الحكومة بتشديد الفحوصات التي تجريها على الحليب وإضافة الميلامين - وهي مادة تستخدم بشكل قانوني في صناعة البلاستيك وبشكل غير مشروع في الغش في الإختبارات التي تجرى على المواد الغذائية - إلى قائمة من مكونات الغذاء التي يتم مراقبتها.

لكن مع بدء فضيحة الحليب في التلاشي ذكرت هونغ كونغ أنها عثرت على الميلامين في بيض يبدو أنه تلوث بسبب إطعام الدجاج علفا ملوثا.

وقال خبير صناعي واحد على الأقل إن الغذاء المغشوش يعتبر تجارة راسخة في أجزاء من المناطق الريفية في البلاد ، وقالت وزارة الزراعة نفسها إن فحوصات أجريت مؤخرا على 22700 عينة من أعلاف الحيوانات عثرت على الميلامين في 2.4 بالمئة منها.

وفي دولة بمثل ضخامة الصين - التي تستهلك مليارات الحيوانات سنويا - إذا كانت نسبة اثنين بالمئة من الأعلاف ملوثة في أنحاء البلاد فان هذا يمكن أن يترجم إلى كميات ضخمة من الطعام الملوث.

لكن وزير الزراعة سون شنغشاي أبلغ وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن البيض الملوث بالميلامين مجرد حالة فردية.
XS
SM
MD
LG