Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

حراسة مشددة على الحديقة التي سيلقي فيها أوباما خطاب الانتصار في شيكاغو


تخضع حديقة "غرانت بارك" في مدينة شيكاغو ايلينوي، في الجزء الشمالي من الولايات المتحدة لتدابير أمنية مشددة للغاية الثلاثاء قبل ساعات من الخطاب الذي سيلقيه فيها المرشح الديموقراطي باراك أوباما الذي يأمل أنصاره أن يحتفلوا بفوزه برئاسة الولايات المتحدة.

وكان رجال شرطة منتشرون عند كل المداخل المؤدية إلى هذه الحديقة العامة الضخمة الواقعة على ضفاف بحيرة ميشيغان والتي تقع بمحاذاتها مجموعة كبيرة من ناطحات السحاب.

وبدا المدخل الجنوبي للحديقة، الواقع بالقرب من المركز الصحفي، كما لو كان حاجزا مروريا في دولة ما بالشرق الأوسط حيث وضعت كتل ضخمة من الاسمنت بعد منطقة خالية طولها 200 متر.

وفي نهاية هذا الممر، كان أعضاء الجهاز السري وهي الشرطة المكلفة بحماية الشخصيات الهامة في الولايات المتحدة، متواجدين ويقومون بعمليات التفتيش بكل دقة من خلال أبواب الكترونية وكلاب بوليسية وتفتيش شخصي.

وفي شوارع المدينة المليئة بناطحات سحاب حديثة تشغلها مكاتب شركات التامين وببنايات قديمة تذكر بأباطرة الرأسمالية الأميركية الأوائل في نهاية القرن التاسع عشر، كان الناس يقومون بأعمالهم كالمعتاد.

ولكن البعض كان يرتدي قبعات من القطيفة مرسوم عليها العلم الأميركي وتحمل شارة كتب عليها "كنت هنا" في إشارة إلى الحدث التاريخي الذي يتوقعه أهالي شيكاغو وهو حضور الاحتفال بانتصار الرجل الذي قد يصبح أول رئيس أميركي اسود.

وباستثناء الصحفيين الموجودين بكثرة في المركز الصحفي، بدا عند منتصف النهار التدفق متواضعا على الحديقة التي لن تفتح أبوابها إلا في الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

ولم يكن هناك سوى بضع عشرات من الأشخاص متجمعين قرب المدخل الوحيد للحديقة المفتوح للجمهور.

وقد تم توزيع بطاقات دعوة على 65 ألف شخص ابدوا رغبتهم في الاستماع إلى خطاب أوباما في المساء إذ لن يسمح لمن لا يحمل هذه البطاقات بدخول الحديقة.
XS
SM
MD
LG