Accessibility links

أسرة أوباما لـ"راديو سوا": وفد كبير من العائلة في كينيا سيشارك في حفل تنصيب أوباما


أعربت أسرة الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما في كينيا عن سعادتها البالغة إزاء فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من أفراد الأسرة سيتوجه إلى واشنطن لحضور حفل تنصيب أول رئيس أميركي من أصل أفريقي في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال سعيد أوباما، عم الرئيس الأميركي المنتخب في مقابلة خاصة مع "راديو سوا" من كينيا: "نحن في غاية السرور والجميع يرقص، وقد جاء الكثيرون من جميع أنحاء البلاد لتهنئتنا كما أنني في انتظار وفد حكومي رفيع المستوى. وأعلن رئيس كينيا اليوم يوم عطلة وطنية، والأجواء هنا تعمها الفرحة والسرور ولا يمكنني وصفها".

وقال سعيد أوباما إنه في انتظار مكالمة هاتفية من باراك، وأضاف: "لم أتحدث معه بعد، لأن العدد الهائل من المكالمات الهاتفية أجبرني على إغلاق هاتفي المحمول، وأعتقد أنه حاول الاتصال، لأنه كان على اتصال مستمر بنا هنا رغم انشغاله بحملته الانتخابية".

وأشار سعيد أوباما إلى أن الرئيس المنتخب معروف بتنفيذ كل التعهدات التي يقطعها، وأضاف: "عندما جاء باراك لزيارتنا هنا، أبلغنا أنه سيكون سعيدا لشغل منصب في غاية الأهمية ولم يحدد لنا ذاك المنصب، ورغم ذلك، عرفنا أنه يسعى لشغل منصب الرئيس في الولايات المتحدة، وعرفنا أيضا أنه سيحقق وعده".

شقيقة أوباما

من جهتها قالت أوما أوباما شقيقة الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما إنها لم إنها لم تصدق ما حدث بعد، وأضافت في مقابلة خاصة مع "راديو سوا": "ينتابني شعور غريب حين يقول الناس إنني شقيقة رئيس الولايات المتحدة لأن هذا وضعي منذ زمن بعيد جدا، وفي الوقت نفسه، أشعر بالسرور والفخر البالغين لأنني شقيقته".

وأشارت أوما إلى متانة العلاقات التي تربطها بشقيقها رغم بعد المسافات بينهما: "إنه أخي وأحد أفراد أسرتي، ونحن نحب بعضنا بعضا، كما أننا على اتصال مستمر بكل أفراد الأسرة".

وأضافت لـ"راديو سوا": " لقد غمرتنا وسائل الإعلام، ولم أتمكن من الحديث مع أوباما، لكن تم الاتصال فيما بيننا عبر الرسائل القصيرة، لأن الجو هنا لا يسمح بالاتصال الهاتفي المباشر بسبب استمرار الاحتفالات، لكنني أعتقد أن الأوضاع ستتغير قريبا".

هذا ولم تقتصر الاحتفالات على قرية كوجيلو الكينية التي تعيش فيها جدة باراك أوباما بل امتدت إلى العاصمة نيروبي حيث تجمع نحو 100 شخص في ساحة أمام مركز مؤتمرات في وسط المدينة وهم يعبرون عن فرحتهم بالرقص على وقع موسيقى الريغي لأغنية كينية باتت شهيرة مخصصة لباراك أوباما.

وفي سيراليون، أفادت مصادر طبية بأنه أطلق اسم باراك أوباما على ستة من بين عشرة مواليد جدد ولدوا صباح الأربعاء.

XS
SM
MD
LG