Accessibility links

logo-print

العرب والمسلمون الأميركيون يهنئون الرئيس المنتخب أوباما ويقدمون دعمهم له ولإدارته المقبلة


بادر العرب والمسلمون الأميركيون اليوم الأربعاء إلى تقديم التهاني والدعم للرئيس المنتخب باراك أوباما على فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم أمس الثلاثاء في إشارة إلى بعدها التاريخي.

وقال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في الولايات المتحدة "كير" في بيان أصدره بعد دقائق من إعلان فوز اوباما إن نتائج الانتخابات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن أميركا هي أرض لكل الناس ومن مختلف الأصول والأعراق.

وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض إن مجلسه يتطلع للعمل مع إدارة أوباما من أجل حماية الحقوق المدنية لكل الأميركيين وعكس صورة دقيقة لأميركا في العالم الإسلامي.

وحاول عدد من خصوم أوباما وصفه بأنه مسلم بسبب سنوات الطفولة التي قضاها في اندونيسيا والنصف الثاني من اسمه "حسين." ويشار إلى أن أوباما لطالما قال إنه مسيحي وفند كل ادعاء أشار إلى غير ذلك.

وانتقدت كير مرات عدة فلما معاديا للإسلام تضمن انتحاريين وتدريب أطفال على استخدام السلاح وقيام مسلمين بتدنيس إحدى الكنائس قامت بتوزيعه مجموعة غير مرتبطة بأي حملة انتخابية.

وعلى صعيد متصل، هنأ المعهد الأميركي العربي أوباما بفوزه في الانتخابات الأميركية وشكره على قيادته التي أوصلت الأميركيين إلى هذه المرحلة. وأضاف المعهد أنه مستعد للعمل مع أوباما لإحداث التغيير واصفا انتخابه بلحظة عظيمة لكل الأميركيين.

كما أشادت اللجنة الأميركية العربية ضد التمييز بفوز أوباما وشكرت العرب والمسلمين على مشاركتهم في التصويت.
XS
SM
MD
LG