Accessibility links

غيتس يدعو إلى عدم تقليص مساعدات الرعاية الصحية


أعرب بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء عن قلقه من أن الأزمة المالية العالمية والتي يرى أنها قد تستمر عامين أو ثلاثة أعوام قد تدفع الدول الغنية لخفض الإنفاق على الرعاية الصحية في الدول النامية والفقيرة.

وقال الملياردير مكررا تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن أكثر شعوب العالم فقرا هي التي ستعاني بدرجة أكبر من الركود الاقتصادي وشدد على ضرورة جعل احتياجات الشعوب الفقيرة وخاصة في مجال الرعاية الصحية أولوية عالمية.

وأضاف غيتس من العاصمة الهندية "نحن بالتأكيد قلقون من أن بعض حكومات الدول الغنية قد تخفض النفقات أو تخفض الأموال التي كانت تنفقها على هذه القضايا."

كما توقع غيتس أن تشهد الولايات المتحدة فترة ركود اقتصادي لمدة عامين أو ثلاثة أعوام نتيجة تراجع قطاع العقارات وارتفاع ديون المستهلكين الكبيرة.

وأبدى مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت تفاؤلا بشأن جهود الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما في معالجة القضايا الاقتصادية والرعاية الصحة العالمية قائلا إن أوباما أظهر اهتماما كبيرا بهذه القضايا وقد تنجح جهوده في معالجة تلك القضايا.

ويقوم غيتس بزيارة للهند نيابة عن مؤسسته الخيرية لمعالجة قضايا الرعاية الصحية مركزا على شلل الأطفال ومكافحة الفيروس المسبب لمرض الايدز.
XS
SM
MD
LG