Accessibility links

جنبلاط يؤكد أنه سيختار الوقت المناسب للتحاور مع حزب الله


أكد رئيس اللقاء الديموقراطي النيابي في لبنان النائب وليد جنبلاط أنه سيختار الوقت المناسب للاتصال بحزب الله، وأكد خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس أن توسيع طاولة الحوار أمر متروك للرئيس اللبناني ميشال سليمان.

وحول ملف الحوار، قال جنبلاط إن الإستراتيجية الدفاعية التي طرحها رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون هي من الأفكار التي طرحت خلال جلسة الحوار أمس الأربعاء، مؤكدا أن رئيس الجمهورية سيرى أي اقتراح هو مناسب لتقوية الجيش والدفاع عن لبنان.

وأكد جنبلاط أن التاريخ لا يمكن أن يعود إلى الوراء أي إلى زمن الوصاية السورية، على حد تعبيره.

وحول انتخاب باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة، اعتبر جنبلاط أنه يحق للرئيس الأميركي الجديد أن يرى العلاقات الدولية كما يريد، إلا أنه أضاف أن هناك ثوابت في المحكمة الدولية والسيادة وترسيم الحدود وقال إنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي الجديد يستطيع تجاوزها.

وتمنى جنبلاط أن ينعكس فوز أوباما على العالم العربي بنهج التجديد خاصة في فلسطين بكسر القيد العنصري، وفي لبنان بتطبيق قسم من اتفاق الطائف الذي نص على إنشاء الهيئة العليا لإلغاء الطائفية.

وأكد جنبلاط على أهمية موضوع الحوار في منطقة الشرق الأوسط وقال إن أي اعتداء عسكري على إيران يخلق فوضى لا مثيل لها في الشرق العربي.
XS
SM
MD
LG