Accessibility links

logo-print

بوش يلتقي أوباما الأسبوع المقبل ويطلعه على أبرز ملفات الإدارة الأميركية


يلتقي الرئيس بوش الأسبوع المقبل الرئيس المنتخب باراك أوباما لمناقشة الملفات الحالية.

وأشار بوش إلى أنه سيطلع أوباما في مطلع الأسبوع المقبل على عدد من المسائل المهمة التي تواجهها الولايات المتحدة ومنها الاقتصاد والوضع في العراق وأفغانستان.

وكان بوش قد ألقى كلمة قصيرة في باحة البيت الأبيض اليوم الخميس أمام أعضاء حكومته وكبار المسؤولين بمن فيهم نائبه دك تشيني، كرر فيها تهنئة الرئيس المنتخب باراك أوباما وتعهد بالعمل على نقل السلطة بشكل سلمي وسلس.

وقال بوش "الوقت الحاضر مثير للمشاعر في بلادنا. ففي وقت سابق من الأسبوع الحالي أدلى أكثر من 120 مليون أميركي بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وأعضاء الكونغرس. ويعتبر هذا العدد من أضخم ما عرفته هذه البلاد في تاريخها."

وأضاف بوش "بغض النظر عمن صوتنا له فهذه الانتخابات توفر لنا كل المبررات لنفخر بديموقراطيتنا وبلادنا. وآمل في أن تشاركوني أنا ولورا في تهنئة الرئيس المنتخب أوباما والتمني له ولأسرته وبلادنا كل النجاح."

وتابع بوش "هذا الانتقال السلمي للسلطة يعتبر من أهم معالم الديموقراطية الحقيقية. ويعتبر نقل السلطة بشكل سلس قدر الإمكان من أولويات ما تبقى من فترة رئاستي."

وقال الرئيس بوش في كلمته أيضا "وفي الأسابيع المقبلة سوف أطلب من المسؤولين في الحكومة اطلاع فريق أوباما الخاص بنقل السلطة على مسائل تتعلق بالسياسة الحالية وتتراوح بين الأسواق المالية والحرب في العراق. وأتطلع إلى بحث هذه المسائل مع الرئيس المنتخب في أوائل الأسبوع المقبل."
XS
SM
MD
LG