Accessibility links

القوات الأميركية تقتل شخصين وتعتقل اثنين آخرين في قرى بدهوك


سيارة من "آوبل" تخرج من قرية تابعة لناحية زمار شمال غرب الموصل لتتمكن عن عبور الجسر القائم فوق نهر دجلة الذي يربط مناطق من محافظة دهوك بمحافظة نينوى من الجانب الغربي.

السيارة المراقبة من قبل القوات الاميركية تصل إلى القرب من قرية كيلك التابعة لقضاء سميل بمحافظة دهوك، ومن هنا تبدأ المواجهة، شخصان من أصل أربعة يخرجان من السيارة ويطلقان النار على طائرة أميركية حسب ما أكده لنا شاهد عيان من منطقة الحادث:

"رأينا ست طائرات واقتربت من الشارع وقامت بالرمي على السيارة وأجبرتها على الوقوف، وقام شخصان بإطلاق النار، وتم بعد ذلك عملية انزال جوي من قبل القوات الاميركية".

وأكد مدير شرطة دهوك اللواء وعد الله سيلكي في تصريح لــــ"راديو سوا" أن القوات الأميركية اعتقلت اثنين فيما قتل اثنان آخران بعد أن فجرت السيارة:

" استطاعوا إلقاء القبض على اثنين حسب المعلومات الامريكية التي وصلتنا، وشخصان آخران إحترقا في داخل السيارة، السيارة سحبت الى مديرية شرطة سميل وتم إرسال الجثتين المحترقتين الى الطبابة العدلية في دهوك".

وأضاف سيلكي أن هوية القتيلين لم تعرف بعد بسبب احتراق الجثتين بشكل كامل، مشيراً بأن هولاء الأربعة كانوا من تنظيم القاعدة حسب المعلومات الاميركية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG