Accessibility links

اعتقال 14 شخصا مشتبها به ومقتل ثلاثة من المطلوبين في الموصل وكركوك


أفاد مصدر أمنية في الموصل بتفجير سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة حي الجزائر شرقي المدينة دون وقوع اصابات تذكر.

من جهة أخرى ألقت قوات الأمن القبض على 12 شخصا مشتبها بهم بينهم عدد من المطلوبين في عمليات دهم نفذتها في مناطق متفرقة من الموصل.

إلى ذلك، قال الجيش الاميركي في بيان له إن احدى مروحياته قتلت شخصين عندما اطلقت النار على سيارتهما شمال غربي الموصل بعد ان تعرضت لإطلاقات نارية من جانب مستقلي السيارة.

وذكر البيان ان الشخصين ينتميان إلى تنظيم القاعدة وعلى صلة بكبار قادته في الموصل، وقالت القوات الامريكية في بيانها إنها عثرت على مواد متفجرة داخل السيارة.

هذا وعثرت شرطة الموصل على جثة لامرأة في مقتبل العمر عليها اثار اعيرة نارية في منطقة الكرامة شرقي المدينة.

اما في كركوك، فقال مصدر امني إن القوات متعددة الجنسية داهمت منزلا في قرية تقع بالقرب من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك بعد أن تلقت معلومات استخباراتية حول تواجد مطلوبين داخل المنزل وبعد اشتباكات مسلحة بين تلك القوات والموجودين داخل المنزل تمكنت تلك القوات من قتل أحد المطلوبين واعتقال اخر.

وعلى الصعيد ذاته، ألقت قوات الجيش العراقي القبض على شخصين قالت إنهما من أبرز عناصر تنظيم القاعدة في حملة دهم شنتها في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك دون ذكر تفاصيل عن هويتهما أو اسميهما.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG