Accessibility links

مؤتمر لتطوير عمل منظمات المجتمع المدني في كركوك


ناقش مؤتمر أقامته مؤسسة التنمية بلا حدود بالتنسيق مع فريق إعمار المحافظة (PRT ) والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، كيفية بناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني وتطويرها، فضلا عن تفعيل دورها في المجتمع الكركوكي خاصة.

وأشارت تركان شكر أيوب رئيسة لجنة العلاقات العامة في مجلس المحافظة إلى أن المؤتمر الذي حضره نائب محافظ كركوك راكان سعيد وممثلون عن منظمات المجتمع المدني حقق نتائج ايجابية.

وأضافت أيوب في حديث مع "راديو سوا" قولها: "أتمنى إقامة مثل هذه المؤتمرات في كركوك، والمؤتمر ضم عددا كبيرا من المنظمات المدنية الموجودة في كركوك. المؤتمر حقق نتيجة جيدة لأنه شهد طرح آراء جديدة وأن أية مساهمة من قبل أية منظمة من أجل تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني تكون بادرة جيدة".

وشددت أيوب على ضرورة سن قانون ينظم عمل منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أهمية الدور الضئيل الذي تلعبه تلك المنظمات في كركوك، موضحة: "في حال عدم وجود قانون خاص أو مادة تشريعية تضمن عمل تلك المنظمات، فإنها لن تحقق النجاحات التي تسعى إليها، خاصة وأن المساهمة المادية ضرورية لإدامة عمل تلك المنظمات. مع الأسف، الشعب في كركوك يتخوف من المشاركة في تلك المنظمات ما يؤثر على دورها".

وشهد المؤتمر الذي حمل شعار "المؤتمر الاستراتيجي لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في كركوك" إقامة ورشة عمل جرى خلالها تقسيم المشاركين إلى ثماني مجموعات، كل مجموعة تختص بمناقشة قضية في مجال معين، كما وتخلل المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدار يومين إلقاء المحاضرات والكلمات التي تحدثت عن تعزيز روح التعايش الأخوي بين مكونات المدينة وضرورة الالتزام بمبدأ الحوار والتسامح.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG