Accessibility links

رئيس جامعة الشيخ المفيد يدين اختراق المواقع الإلكترونية الدينية


انتقد رئيس جامعة الشيخ المفيد في النجف السيد رحيم أبو رغيف حالات اختراق المواقع الإلكترونية الدينية والإعلامية التي تصاعدت حدتها مؤخرا والتي طالت مواقع سنية الشيعية على حد سواء.

جاء ذلك خلال حديث خاص لـ"راديو سوا"، أكد خلاله السيد أبو رغيف أن اختراق المواقع الالكترونية الاسلامية والاعلامية يعد بحد ذاته إثارة للفتنة الطائفية، موضحا بقوله:

" إن استهداف هذه المواقع بالجملة هو أمر مرفوض، لا بد من احترام العلماء بآرائهم بأحكامهم وشخصياتهم، والأسلام هو دين الحضارة ودين الفقه والانسانية والاحترام لكل قواعد الانسان فلا بد ان تحترم تلك القواعد وان لا تخترق بتلك الطريقة الفجة".

وانتقد أبو رغيف الاتهامات المتبادلة بين بعض رجال الدين السنة والشيعة التي جاءت على خلفية تصريحات أطلقها رجل الدين المصري يوسف القرضاوي:

"أدعو علماء الأمة من الفريقين إلى أن يتصدوا لدرء هذه الفتنة وان يحاولوا قبرها بغير رجعة بما لديهم من كياسة وعمق ومكانة علمية قادرة على استيعاب هذه الفتنه حتى تتلاشى للأبد إن شاء الله".

هذا ودعا أبو رغيف إلى عقد حوار ولقاء جدي بين من وصفهم بأهل الحل والعقد من علماء السنة والشيعة في محاولة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر وتوحيد المواقف بين علماء الطائفتين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG