Accessibility links

logo-print

فريق ليون يفوز على موناكو ويحتفظ بصدارة الدوري الفرنسي


فاز فريق ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة والمتصدر الحالي على مضيفه موناكو بهدف دون ردّ على ملعب لويس الثاني، كما حقق مرسيليا فوزا عريضا على نظيره غرونوبل بثلاثية نظيفة السبت في مباريات المرحلة الـ13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبقيت صدارة ليون الذي واصل مشواره الناجح وسطر فوزه التاسع هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله البرازيلي فريد الذي أبقى على فارق الأربع النقاط التي تفصل فريقه عن ملاحقه مرسيليا.

وأراح مدرب ليون كلود بوييل عددا من نجوم الفريق مثل الهداف كريم بنزيمة وصانع الألعاب البرازيلي جونينيو والعاجي عبد القادر كيتا لالتقاط أنفاسهم، بعد أن قدموا مباراة كبيرة الأربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ستيوا بوخارست الروماني وفوزهم 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة التي تصدرها بطل فرنسا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وتأثر ليون بغياب هؤلاء ولم يقدم شيئا يذكر في الشوط الأول، وانطبق ذلك على مضيفه المتعثر مما دفع بوييل إلى إدخال بنزيمة في بداية الشوط الثاني بدلا من سيدني غوفو الذي لم يستعد لياقته الكاملة بعد تعافيه مؤخرا من الإصابة.

ونشط ليون بفضل هذا التغيير ونجح في افتتاح التسجيل من كرة عرضية وصلت إلى فريد الذي سددها على يمين الحارس ستيفان روفييه في الدقيقة 54.

وفي المباراة الثانية، لم يجد مرسيليا الذي استفاد في المرحلة السابقة من خسارة بوردو وتولوز لينقض على المركز الثاني، صعوبة تذكر في حسم مواجهته مع مضيفه غرونوبل بثلاثية نظيفة.

وافتتح مرسيليا التسجيل باكرا عبر لاعب ليون السابق حاتم بن عرفة الذي استفاد من خطأ للاعبي غرونوبل في وسط الملعب فخطف الكرة وانطلق بهجمة مرتدة ثم مررها إلى السنغالي مامادو نيانغ الذي أعادها إليه ليسددها داخل الشباك في الدقيقة 4، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

وعزز العاجي باكاري كوني تقدم مرسيليا بهدف ثان اثر تمريرة من لوران بونار في الدقيقة 31، رافعا رصيده إلى ستة أهداف أيضا، قبل أن يختتم بينوا شيرو مسلسل الأهداف في الدقيقة 81 من تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء.

XS
SM
MD
LG