Accessibility links

وليامز تحرز لقب ماسترز السيدات في كرة المضرب للمرة الأولى


فازت الأميركية فينوس وليامز المصنفة سابعة ببطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية بعد فوزها على الروسية فيرا زفوناريفا الثامنة بعد ساعتين و 10 دقائق في المباراة النهائية الأحد بالدوحة.

وخلفت وليامز البلجيكية جوستين هينان التي توجت بطلة للدورة الأخيرة بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في المباراة النهائية، وقد أعلنت الأولى اعتزالها في مايو/أيار الماضي، بينما انسحبت شارابوفا قبل انطلاق البطولة الحالية بسبب إصابة في كتفها، فحلّت زفوناريفا بدلا منها.

ويأتي لقب وليامز بعد مشاركتها الثالثة في هذه البطولة، إذ وصلت إلى الدور نصف النهائي في المناسبتين السابقتين عامي 1999 و2002.

ورفعت وليامز رصيدها إلى 38 لقبا في مسيرتها، بينها سبعة ألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى، خمسة في ويمبلدون الانكليزية ولقبان في فلاشينغ ميدوز الأميركية، مضيفة 750 نقطة إلى رصيدها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، ومليون و340 ألف دولار إلى حسابها المصرفي، بينما نالت الخاسرة 500 نقطة و715 ألف دولار.

وأقيمت بطولة الماسترز للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بعد أن حصلت الدوحة على شرف استضافتها لمدة ثلاث سنوات، متفوقة على مونتيري المكسيكية وبانغالور الهندية واسطنبول التركية، لتخلف مدريد التي استضافت البطولة في الأعوام الثلاثة الماضية.

وتنتقل بطولة الماسترز للسيدات بعد الدوحة إلى مدينة اسطنبول التركية من 2011 إلى 2013.

XS
SM
MD
LG