Accessibility links

نائب عن ديالى يحذر من استهداف مرشحي المحافظة للانتخابات المحلية


أكد النائب في القائمة العراقية عن محافظة ديالى حسام العزاوي أن قرابة 30 بالمائة من مناطق ديالى غير مهيئة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، بسبب رداءة الأوضاع الأمنية فيها.

ووصف العزاوي في حديث لـ"راديو سوا" الوضع الأمني في المحافظة بالهش، قائلا: "محافظة ديالى نسبة 70 بالمائة منها مهيأ للانتخابات. وأعتقد أن المواطنين سيكسرون هذا الجدار ويمضون قدما بالانتخابات، لأن القيادات المحلية في المحافظة والحكومة المركزية يتحملون الوضع في ترك المحافظة هكذا وتصبح الأوضاع فيها على ماهي عليه الآن".

وأعرب العزاوي عن اعتقاده بأن تشهد محافظة ديالى خلال فترة الانتخابات المقبلة استهدافات لعدد من المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات بسبب وجود صراع إقليمي وغياب ثقافة الحوار، مطالبا الحكومة العراقية بتأمين سلامة مرشحي القوائم الانتخابية، وأضاف:

"سيصبح هنالك صراع كبير وفاعل في المحافظة خلال الحملة الانتخابية المقبلة بسبب وجود تأثير وصراع إقليمي في المحافظة والتنافس وعدم وجود ثقافة التنافس والحوار الحقيقي لذلك أتوقع أن يحدث هنالك عنف واستهداف للمرشحين".

وكان البرلمان العراقي شكل لجنة لتقصي الحقائق عن الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى بعد تأكيد عدد من النواب أن ديالى تشهد توترات أمنية وعمليات تهجير لعوائل مهجرة كانت عادت إلى المحافظة قبل اشهر.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG