Accessibility links

logo-print

أوباما وبوش يلتقيان في البيت الأبيض الاثنين ويبحثان الوضع الاقتصادي وإجراءات انتقال السلطة


يلتقي الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما بالرئيس جورج بوش في البيت الأبيض الاثنين للاتفاق على ترتيبات انتقال السلطة وعدد من القضايا وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي، وكان بوش قد تعهد في وقت سابق ببذل كافة الجهود لضمان انتقال سلس للسلطة لخلفه.

وسيلتقي أوباما بالرئيس بوش للمرة الأولى منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية الثلاثاء الماضي، وسيقوم وعائلته بجولة في البيت الأبيض، وسيتم إطلاعهم على أجنحة إقامتهم خلال السنوات الأربعة المقبلة. وسيجري بوش وأوباما مشاورات وصفت بالهامة والمستفيضة.

على صعيد آخر، قال رئيس الطاقم الانتقالي لأوباما جون بوديستا، إن الرئيسين الحالي والمقبل، لديهما الكثير للحديث حوله وأضاف أنهما بحاجة للتطرق إلى أهم القضايا وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي.

وأضاف بوديستا أن فريق اوباما يعمل بجد ومثابرة لتشكيل نواة الفريق الذي سيتعامل مع الملف الاقتصادي، مشيرا إلى أن فريق اوباما يقوم حاليا بالتمحيص في العديد من المراسيم الرئاسية التي كان قد أصدرها الرئيس بوش في شتى المجالات.

من جانبها قالت كبيرة مساعدي أوباما فاليري غاريت، إنه نظراً للتحديات الجسام التي تواجه البلاد فإن الرئيس بوش يعتقد بضرورة التحرك قدماً على وجه السرعة لمجابهتها. وكان اوباما قد أكد على أن مهمة التعامل مع الوضع الاقتصادي المتردي تترأس قائمة أولوياته.

XS
SM
MD
LG