Accessibility links

العطية يحرز المركز الأول في رالي ترودوس وبطولة الشرق الأوسط


حقق القطري ناصر العطية سائق سوبارو ايمبريزا المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي في سباق رالي ترودوس القبرصي المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، كما توّج باللقب الإقليمي، محققا انتصارا مزدوجا.

ونجح العطية في الاحتفاظ بلقب بطولة الشرق الأوسط بعد قيادة مميزة على طرقات الساحل الغربي للجزيرة، حيث تم نقل الرالي هذه السنة إلى المنطقة القريبة من بافوس وقد تألف من 14 مرحلة خاصة امتدت لمسافة 678 كيلومترا.

وتقدم العطية على الثنائي القبرصي خارالامبوس تيموتو وبانايوتيس شالوس اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث، محققا انجازا غير مسبوق باعتباره أول سائق يفوز بثلاث بطولات يرعاها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات في سنة واحدة، إذ سبق له أن فاز بكأس "فيا" لسباقات الضاحية فئة "باجا" وكأس العالم لسباقات الضاحية بالإضافة إلى إحرازه المركز الأول في رالي الإمارات الصحراوي الأسبوع الماضي بسيارة "بي أم دبليو إكس 3" واضعا حدا للسيطرة الأجنبية المستمرة على السباق منذ عام 1994، كما أصبح ثاني سائق عربي يفوز باللقب بعد مواطنه سعيد الهاجري المتوّج عام 1993.

ويعدّ اللقب الإقليمي هو الخامس للسائق القطري في بطولة الشرق الأوسط خلال الأعوام الستة الأخيرة في 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 بينما أحرز اللقب عام 2004 السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي وصيف العام الماضي.

وكان العطية الأسرع في أربع من المراحل الخاصة الست التي أجريت السبت الماضي، وواجه منافسة من نظيره اللبناني روجيه فغالي سائق (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) الذي لم يحالفه الحظ ثانية عندما سجل أسرع زمن في المرحلتين الثالثة والرابعة، لكنه اضطر للانسحاب بعد تعرض سيارته لعطل ميكانيكي.

وتوّج العطية أصلا في المرحلة الماضية في سباق الأردن الأردن مستفيدا من خروج فغالي بسبب عطل في مضخة وقود سيارته بعد أن كان متصدرا بسبب سيطرته على اليوم الأول من السباق المذكور.

الفائزون بلقب بطولة الشرق الأوسط في الأعوام الستة الأخيرة:

2003: القطري ناصر العطية

2004: الإماراتي الشيخ خالد القاسمي

2005: القطري ناصر العطية

2006: القطري ناصر العطية

2007: القطري ناصر العطية

2008: القطري ناصر العطية.

XS
SM
MD
LG