Accessibility links

logo-print

بعد دعابة برلوسكوني كارلا بروني سعيدة لأنها فرنسية


تقول سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني ساركوزي انها سعيدة لأنها لم تعد ايطالية بعدما سمعت دعابة "سمرة الشمس" التي تندر بها رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني على الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما.

وعملت بروني المولودة في ايطاليا كعارضة أزياء ثم أصبحت مغنية في مجال موسيقى البوب قبل أن تتزوج الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في فبراير/ شباط عقب قصة مفعمة بالرومانسية.

وأصبحت بروني ساركوزي فرنسية بعد الزواج وفقدت جنسيتها الايطالية. وفي مقابلة مع صحيفة لوجورنال دو ديمانش الفرنسية نشرت يوم الأحد انتقدت برلوسكوني لانه قال يوم الخميس ان اوباما الذي سيصبح أول رئيس أميركي أسود "وسيم ويافع وكذلك مكتسب لسمرة الشمس".

ونقل عن بروني ساركوزي قولها "عندما اسمع سيلفيو برلوسكوني يستخف بالحدث (انتخاب اوباما) ويمزح بشأن حقيقة انه (على الدوام مكتسب لسمرة الشمس) يبدو هذا غريبا بالنسبة لي." وقالت "بعض الناس سيجعلون من ذلك مجالا للسخرية لكني غالبا أجد نفسي سعيدة لأني أصبحت فرنسية."

واتهمت أحزاب المعارضة اليسارية برلوسكوني بجلب العار للأمة الايطالية من خلال دعابته. ورد برلوسكوني على منتقديه بوصفهم أنهم "بلهاء" ليس لديهم حس الدعابة

XS
SM
MD
LG