Accessibility links

logo-print

نانسي عجرم تفوز بجائزة World Music عن الشرق الأوسط


فازت المطربة اللبنانية نانسي عجرم لاول مرة يوم الأحد بجائزة World Music لأفضل الألبومات الغنائية مبيعا في الشرق الأوسط.

وتسلمت نانسي الجائزة في حفل أقيم في مونت كارلو لتوزيع جوائز المسابقة السنوية التي تمنح للفنانين بناء على أرقام المبيعات في أنحاء العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لصناعة الصوتيات وهو هيئة مقرها لندن وتمثل صناعة التسجيلات الموسيقية.

وفاز الفريق الغنائي البريطاني "كولد بلاي" بجائزة الفرقة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا في العالم. وكان الألبوم الأخير الذي طرحه الفريق في الأسواق منتصف العام باسم "الموت وكل أصدقاءه" تصدر قوائم الأغنيات في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وألمانيا وفرنسا وأماكن أخرى.

ويبدو أن المبيعات استفادت من إستراتيجية التسويق الخاصة بفريق "كولد بلاي" وتشمل طرح أغنية من الألبوم مجانا على الانترنت لمدة أسبوع وإقامة سلسلة من الحفلات المجانية قبل القيام بجولة حفلات عالمية.

كما فاز الفريق بجائزة أفضل فنان في موسيقى الروك هذا العام من World Music في مراسم توزيع الجوائز رغم أن أعضاء الفريق لم يحضروا لتسلم الجائزة.

وذهبت جائزة أفضل فنانة في موسيقى البوب الى البريطانية ليونا لويس التي تجاوزت مبيعاتها مادونا وماريا كاري فيما فاز الأميركي كيد روك بجائزة أفضل فنان في موسيقى البوب الذي طرح أواخر عام 2007 ألبوم Rock and Roll Gear.

XS
SM
MD
LG