Accessibility links

أوباما سوف يستخدم الإنترنت للاتصال مع المواطنين


قالت صحيفة واشنطن بوست الإثنين إن مساعدي الرئيس المنتخب باراك أوباما ينوون توسيع عمليات الاتصالات في البيت الأبيض بحيث تستخدم الإنترنت بشكل أكثر فعالية، وستكون إدارة أوباما أول إدارة تستخدم الإنترنت للاتصال مباشرة مع المواطنين على مستوى كبير وموسع.

وقالت الصحيفة إن هذا المشروع سوف يستفيد من ملايين عناوين البريد الإلكتروني التي جمعت خلال حملة أوباما الرئاسية للاتصال مع المؤيدين مباشرة متجاوزا وسائل الإعلام التقليدية.

وكما أن الرئيس الأسبق جون كينيدي أتقن استخدام التلفزيون لأول مرة لإيصال رسالته إلى الجمهور، فإن أوباما سوف يقوم بتطوير فن الاتصال السياسي مرة أخرى، وفقاً لما نقلت الصحيفة عن جو تريبي، وهو مستشار استراتيجي ديموقراطي ساعد في دمج إمكانيات الإنترنت في الحملات السياسية قبل أربع سنوات.

وقالت الصحيفة إن الأساس لهذا الجهد يقوم على قاعدة بيانات مكونة من 10 ملايين عنوان. وتعد القائمة غاية في الأهمية بالنسبة لأوباما إلى حد أنه استخدمها كضمان في المراحل الأخيرة من حملته حين واجه عجزا في التمويل، رغم أنه لم يكن بحاجة إلى الاقتراض في نهاية المطاف، وفقا لمساعدين رفيعي المستوى، حيث تبرع 3.1 مليون شخص على الأقل ممن كانوا على القائمة لحملة أوباما.

كما شارك ملايين آخرون في التطوع في تنظيم المهرجانات الانتخابية الكبيرة وتسجيل الملايين من الناخبين الجدد وتنظيم التجمعات الأخرى من الجيران والأصدقاء. وفي يوم الانتخابات كان لهم دور أساسي في تشجيع الناس على التصويت وذلك بالاتصال معهم هاتفيا وزيارتهم في منازلهم وتحضير القهوة لهم في محطات الانتخاب ورعاية أبنائهم بينما يقفون في طوابير الانتخاب.

وقد أطلق فريق نقل السلطة التابع لأوباما موقع http://www.change.gov الذي يشمل مدونة ونموذجا للاقتراحات، مما يشير إلى بعض من الخصائص التفاعلية المباشرة التي تريد إدارة أوباما أن توظفها.

وحال أداء أوباما لقسم الرئاسة، سوف يستطيع أن يتصل بأولئك المؤيدين من أجل تشجعيهم على الاتصال بأعضاء الكونغرس من أجل الدفع بالقضايا التشريعية قدما، ولتقديم اقتراحات على مبادرات والاشتراك بنشاطات تدعمها الإدارة تقام على مستوى المجتمعات المحلية. ويتوقع لأوباما أن يطلب من مؤيديه أيضاً أن يدعموا المرشحين المفضلين لديه في جمع الأموال والتشجيع على التصويت في الانتخابات التشريعية عام 2010.
XS
SM
MD
LG