Accessibility links

وزارة الصحة تحض المواطنين على التبرع بالدم لمساعدة جرحى أحداث العنف


نظم المركز الوطني لنقل الدم اليوم الاثنين حملة للتبرع بالدم في دائرة توزيع الطاقة الكهربائية في منطقة الكرخ ضمن حملات التبرع التي تقوم بها وزارة الصحة لمساعدة الراقدين في المستشفيات جراء العمليات المسلحة.

وتحدث مسؤول الفريق الجوال لحملة التبرع الدكتور حامد الهلالي لـ" "راديو سوا" قائلا: "نحن الفريق الجوال الأول نقوم يوميا بحملات التبرع بالدم في الكليات والوزارات والجوامع والحسينيات ومنظمات المجتمع المدني حيث كانت الحملة جيدة والعدد جيد للمتبرعين، ونأمل من جميع الشركات والمؤسسات أن يبادروا في هذه الحملات خدمة للجرحى والمرضى الراقدين في المستشفيات".

فيما عبر متبرعون ومتبرعات من موظفي دائرة كهرباء الكرخ عن أملهم في أن تنقذ هذه الحملات جرحى العمليات المسلحة فضلا عن المرضى الذين لا يستطيعون شراء أكياس الدم، داعين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى المبادرة في توسيع هذه الحملات بإنشاء مصارف دم جوالة لتعميم هذه التجربة.

هذا وطالب مدير إعلام كهرباء الكرخ صلاح غازي أن تعمم هذه التجربة في جميع دوائر ومؤسسات الدولة، وقال: "يسعدني أن أتبرع بالدم حتى أنقذ حياة طفل أو امرأة أو رجل، وأنا أنصح كل مواطن أن يتبرع بدمه للمرضى في المستشفيات. أنا لا أعرف إلى من سيذهب هذا الدم، إلى سني، شيعي، مسيحي، صابئي، المهم أننا أخوة".

يشار إلى أن وزارة الصحة نظمت العديد من حملات التبرع بالدم في عدد من المؤسسات والدوائر فضلا عن منظمات المجتمع المدني في وقت تشهد فيه المستشفيات والمراكز الطبية في بغداد وصول أعداد من جرحى الانفجارات، ما أدى إلى تزايد الطلب على مصرف الدم.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG