Accessibility links

logo-print

المعلم يدعو إلى عدم الإفراط في التفاؤل حيال سياسات إدارة الرئيس المنتخب باراك أوباما


قال وزير الخارجية السورية وليد المعلم بان عهد الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما سيكون مختلفا، غير انه حذر من الإفراط بالتفاؤل حيال سياسات الإدارة المقبلة.

وأضاف المعلم في لقاء مع صحيفة الشرق القطرية "سيكون عهد أوباما مختلفاً عن عهد الرئيس بوش لسبب بسيط أن أحد أسباب فوز أوباما هو فشل سياسة بوش الداخلية والخارجية. نحن نأمل، دون أن نفرط بالتفاؤل، في أن تكون من أولويات إدارة الرئيس أوباما إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة".

وعن ترشيح أوباما لرام عامانويل لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض قال المعلم إنه يتوهم كل من يعتقد بوجود خلل في الالتزام الأميركي تجاه إسرائيل، وأضاف "إذا أدرك الأميركيون والإسرائيليون أن مصلحة إسرائيل وأمنها لا يتحققان إلا بالانسحاب من الأراضي العربية المحتلة وضمان حقوق الشعب الفلسطيني فان على ايمانويل وغيره من العاملين في إدارة أوباما أن يسعوا للسلام العادل والشامل خدمة لإسرائيل قبل غيرها".

وقال وزير الخارجية السورية إن المحادثات السورية الإسرائيلية لا تزال في مرحلة بناء قاعدة صالحة للانطلاق نحو المفاوضات المباشرة والكرة في الملعب الإسرائيلي ويدرك الإسرائيليون تماما ما يجب عليهم أن يفعلوه، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG