Accessibility links

فتاة يمنية في العاشرة من عمرها بين أبرز سيدات 2008


نجود علي فتاة يمنية في العاشرة من عمرها شاركت أكثر 10 نساء شهرة في العالم اختارتهن مجلة غلامور الأميركية لعام 2008، إلى جانب وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس والسناتور الديموقراطية هيلاري كلينتون والممثلة الأسترالية نيكول كيدمان.

ففي خطوة غير عادية، أدرجت المجلة الفتاة اليمنية نجود علي التي حصلت على الطلاق عن طريق القضاء، بمساعدة المحامية شذى ناصر التي أشادت بها المجلة أيضا.

وقالت نجود خلال المقابلة إن أكثر ما يضحكها هو طلاقها والرسوم المتحركة "توم أند جيري"، كما أنها تهوى اللهو مع شقيقتها المفضلة هيفا.

نجود أصبحت هذا العام أول طفلة متزوجة تنهي زواجها قانونيا، مشيرة إلى أنها ستعمل لحماية نفسها وسواها من الفتيات.

وقد ذكرت مجلة غلامور أن اليمن مليء بالأطفال المتزوجات، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة موجودة أيضا في دول في جنوب آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت المجلة إن نجود كانت تحب المدرسة قبل زواجها لاسيما مادتي الحساب ودراسة القرآن.

وعندما تزوجت كانت في التاسعة من عمرها، كانت فرحة بهدايا الزفاف، وقد حصلت على ثلاث فساتين وعطر وحجابين، وقد أعطاها العريس الذي يبلغ من العمر 30 سنة خاتما بـ20 دولار، أخذه لاحقا منها ليشتري بثمنه ثيابا له.

وسردت المجلة كيفية حصول نجود على الطلاق، مشيرة إلى عزمها رغم صغر سنها.

وقالت المجلة "في أحد الأيام كانت نجود تزور شقيقتها هيفا، وأثناء غياب أهلها توجهت وحيدة إلى محكمة صنعاء وانتظرت في إحدى قاعاتها إلى أن سألها قاض عما تريد، فأجابت أريد الطلاق."

وقالت نجود للمجلة "إن الطلاق قوى من عزيمتي وحياتي اليوم حلوة كالسكر."

XS
SM
MD
LG