Accessibility links

عمرو زكي يؤكد بقائه في ويغان ويحلم ببلوغ منتخب مصر نهائيات كأس العالم


أكد مهاجم منتخب مصر عمرو زكي بأنه سيبقى وفيا لنادي ويغان الانكليزي حتى إذا تلقى عرضا من مانشستر يونايتد بطل الدوري وبطل أوروبا، لرغبته في ردّ الجميل للفريق ولمدربه ستيف بروس الذي بذل جهودا كبيرة للتعاقد معه.

وتأقلم زكي بسرعة مع أجواء الدوري الانكليزي وخطف الأضواء في المراحل الأولى حيث سجل 8 أهداف في 11 مباراة، وأصبح اسمه على كل لسان.

وجاء حديث زكي المرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي في حديث لمجلة "سوبر" الإماراتية ينشر الأربعاء، حيث قال: " لو فاتحني نادٍ آخر في الانضمام إلى صفوفه، ستظل رغبتي أن ألعب في ويغان حيث أشعر بالألفة حتى لو كان النادي المهتم مانشستر يونايتد، لا أستطيع أن أصدق مدى تصميم المدرب ستيف بروس وإصراره على التعاقد معي للعب في صفوف فريقه، فقد ظل يسعى إلى ضمي على مدى ستة أشهر، لذلك أريد أن اثبت ولائي له وأنني استحق كل الجهود التي بذلها من أجلي".

وكشف النجم المصري عن أن العروض الكثيرة التي تلقاها لن تشغله عن مهمته الأساسية وهي تسجيل الأهداف ومساعدة ويغان على الفوز في المباريات وهذا أقل ما أستطيع تقديمه للفريق ولمدربي بروس ومشجعو الفريق.

وأوضح زكي أن تتويجه هدافا للدوري في موسمه الأول، يبدو صعبا لأنه يحتاج لبعض الوقت ليصبح من كبار الهدافين، كما أن الفارق بين الدوري المصري والإنكليزي كبير لامتياز الأخير بالسرعة الفائقة مما يتطلب مجهودا أكبر.

وعن الأهداف الشخصية التي يسعى إلى تحقيقها هذا الموسم لم يتردد زكي في الإشارة إلى لقب أفضل لاعب إفريقي باعتباره مرشحا قويا، مشيرا إلى أحقية محمد أبو تريكة في منافسته على اللقب لإسهامه في تفوق الأهلي على بقية الأندية الأفريقية.

وأكد زكي أن حلمه الأكبر هو المشاركة في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا وأفضلية منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم.

XS
SM
MD
LG