Accessibility links

نائب في القائمة العراقية يرجح معارضة الائتلاف لمشروع إقامة إقليم البصرة


أعلن النائب عن القائمة العراقية من محافظة البصرة خير الله البصري تأييده لمشروع تشكيل إقليم البصرة الذي تبناه النائب المستقل وائل عبد اللطيف، واصفا مشروع تشكيل إقليم البصرة بمشروع الواعين، كونه يصب في مصلحة أبناء المحافظة، على حد قوله.

وأوضح البصري في حديثه مع "راديو سوا":
"انطلق وائل عبد اللطيف انطلاقة قانونية مشروعة. وعلى هذا الأساس، لم يكن مشروعا شخصيا ولم يكن فيه دعاية انتخابية بقدر ما هو مشروع مهيأ ومعد له سابقا. وهذا المشروع ليس هو مشروع شخصي بقدر ماهو مشروع أهل البصرة جميعا. ونحن نشد من أزر الأستاذ وائل عبد اللطيف، وهذه المبادرة لم تكن فردية بقدر ماهي مبادرة البصريين جميعا".

ورجح البصري أن يلاقي مشروع تشكيل إقليم البصرة معارضة من قبل القوى السياسية التي تبنت إقليم محافظات الوسط والجنوب، في إشارة منه إلى الائتلاف الموحد، معربا في الوقت نفسه عن رفضه لتشكيل أي إقليم على أساس طائفي، قائلا: "سوف يلاقي رفضا، لأنه سيعتبر مشروعا بديلا لمشروع المحافظات التسع. نحن لانريد أن نأتلف في مشروع المحافظات التسع لأن هذا مشروع طائفي".

وكان النائب وائل عبد اللطيف سلم أمس الإثنين مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة أكثر من 34 ألف طلب وتوقيع لمواطنين بصريين يطالبون بإقامة إقليم البصرة، معربا عن توقعه بالإعلان عن إقامة الإقليم في غضون الأشهر الثلاثة القادمة.


التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:

XS
SM
MD
LG