Accessibility links

نادي كربلاء يهدد بالانسحاب من الدوري الممتاز بسبب أزمته المالية


الأزمة المالية التي يواجهها نادي كربلاء منذ موسمين بدت آثارها واضحة مع بداية منافسات الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم، حيث لم تستطع الإدارة الإيفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بعقود اللاعبين ورواتبهم.

وقال رئيس النادي محمد الأعرجي أن مجلس المحافظة يتحمل جانبا كبيرا من هذه الأزمة عندما لم يقدم أي دعم مالي للنادي أسوة بمجالس عدد من المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن النادي مدين له بأكثر من 100 مليون دينار:

"مجلس محافظة كربلاء لم يكن متعاونا معنا أسوة بمجالس المحافظات الأخرى، وقد طالبنا أن يدعمنا من خلال العديد من الصحف والفضائيات من دون جدوى. لم نطلب منهم سوى مبلغ 20 مليون دينار ندفعها كرواتب، بينما تتكفل الإدارة بمبالغ العقود، وأنا شخصيا أطلب النادي أكثر من 100 مليون دينار من العام الماضي".

وأضاف الأعرجي أن الإدارة لم يعد لديها القدرة على تحمل الأعباء المالية التي تتطلبها المشاركة في منافسات الدوري العراقي الممتاز في ظل انعدام الأموال اللازمة لذلك، وقال إن الإدارة ستجد نفسها مضطرة للانسحاب من الدوري في حال عدم حصولها على دعم من مجلس محافظة كربلاء في اجتماع مشترك سيعقد صباح الخميس في مبنى المحافظة:

"في العام الماضي كنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى المربع الذهبي، وقد تحملنا وحدنا العبء المالي حيث لم نحظ بمساعدة من مجلس المحافظة أو الجمهور أو التجار، والآن قدمنا طلبا للاجتماع مع مجلس المحافظة يوم الخميس وقد قررت إدارة النادي تعليق مشاركاتنا في البطولات المحلية لاسيما فريق كرة القدم إذا لم نصل لاتفاق مناسب للخروج من هذه الأزمة".

تجدر الإشارة إلى أن فريق كربلاء نجح في التأهل لدوري النخبة العراقي بكرة القدم في الموسمين الماضيين، ويعد من بين أقوى الفرق المرشحة للتنافس على مركز متقدم في منافسات هذا العام بعد احتفاظه بملاكه التدريبي ومعظم اللاعبين الذين مثلوه في الموسم الماضي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG