Accessibility links

الصين تسحب دواء للبواسير يشتبه في تسببه لمضاعفات بالكبد


ذكرت وسائل إعلام صينية يوم الأربعاء أن وزارة الصحة أمرت بسحب دواء للبواسير من الصيدليات وسط مخاوف بأن هذه الأقراص تسبب مشاكل في الكبد.

وقالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) إن إدارة سلامة الأغذية والعقاقير المملوكة للدولة طالبت بسحب أقراص "تشيشوي" التي تصنعها شركة فيتال فارماكيوتيكال هولدينجز من الصيدليات في شتى أنحاء البلاد.

وأضافت أن 21 شخصا في مناطق مختلفة من الصين عانوا من مشاكل في الكبد بعد أن تناولوا الدواء خلال الشهور المنصرمة كما وردت تقارير تفيد بأن هناك 14 شخصا آخرين عانوا من مضاعفات أخرى.

وأفادت التقارير الصحية بأن المحققين التابعين لإدارة سلامة الأغذية والعقاقير ما زالوا يحاولون معرفة ما إذا كانت أقراص"تشيشوي" هي التي سببت تلك المضاعفات .

وأكدت التقارير بأنه لا يمكن استبعاد وجود صلة بين أقراص تشيشوي والأضرار التي تلحق بالكبد وأن لابد من إجراء المزيد من الفحوص والتجارب على عينات من الدواء وكذلك على الأشخاص .

وتواجه بعض المنتجات الصينية الصنع بما في ذلك الأدوية سلسلة فضائح متعلقة بعيوب وسموم وهو ما أثار قلق المستهلكين بالداخل والخارج. وارتبطت أحدث فضيحة بالحليب الصيني المجفف الذي عثر فيه على أثار مادة الميلامين الكيماوية الصناعية والذي نتج عنه وفاة أربعة أطفال.

وأشارت مصادر طبية صينية أن شركة فيتال فارماكوتيكال أوقفت إنتاج ذلك الدواء كما طلب من الصيدليات والمستشفيات وكذلك المستهلكين إعادة الدواء.
XS
SM
MD
LG