Accessibility links

logo-print

الناشرون يتنافسون لشراء مذكرات جورج ولورا بوش وبالين


قال خبراء النشر إن الناشرين سيعرضون بشغف على سارة بالين ولورا بوش زوجة الرئيس بوش مبلغا من المال من سبعة أرقام ثمنا لمذكراتهما رغم أن الباب سيظل مفتوحا للحصول على مقابل مالي أكثر وهو نفس الحال بالنسبة للرئيس بوش الذي شهدت فترة رئاسته الكثير من الأحداث والأسرار .

إلا أن سارة بالين حاكمة ولاية الاسكا والمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي قد تفوق بوش وزوجته لورا خاصة وأن سارة بالين أثارت جدلا واسعا في الأوساط الأميركية فضلا عن جاذبيتها وطريقتها الخاصة.

وقال جون بيكر مدير التحرير السابق لمجلة "ببلشرز ويكلي" والذي يعمل وكيلا الآن سواء كان خطأ ام صحيحا فان هناك ولعا عاما ببالين وأتصور أن يزيد هذا الولع في هذا الوقت من حياتنا.

ويقول الوكلاء والناشرون إن أسرة الرئيس بوش وبالين قد يجتذبان عدة ملايين من الدولارات لاحقا ولكن ليس بنفس القيمة التي حققها الرئيس السابق بيل كلينتون الذي حصل على 15 مليون دولار والذي يعتبر مبلغا قياسيا لعمل غير قصصي.

وزاد الاهتمام بالمذكرات السياسية بعد انتخاب الرئيس الديمقراطي باراك أوباما الذي ألف كتابين بالفعل عن حياته الشخصية منهيا ثماني سنوات من حكم الجمهوريين.

ومن بين الذين حصلوا بالفعل على عقود لتأليف كتب كارل روف المساعد السابق للرئيس بوش ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد ولكن هناك مذكرات محتملة أخرى قد تكون أكثر غرابة لنائب الرئيس ديك تشيني.

وقال الرئيس بوش لشبكة سي.إن.إن الأميركية الثلاثاء انه من المحتمل أن يؤلف كتابا بعد عودته إلى ولايته الأصلية تكساس في يناير القادم.

وقال الرئيس بوش الذي يشهد تدنيا قياسيا في شعبيته في استطلاعات الرأي إنه يريد أن يعرف الناس كيف اتخذت بعض القرارات التي كان علي اتخاذها وكيف كانت تلك اللحظة خاصة عندما اضطررت لإجراء بعض المكالمات الصعبة.

XS
SM
MD
LG