Accessibility links

logo-print

حماس تؤكد إطلاقها لصواريخ سوفياتية على إسرائيل وإصابة فلسطينييْن بغارة جوية شمال غزة


أعلن الجناح العسكري لحركة حماس في بيان له أن الحركة أطلقت الجمعة صواريخ غراد، السوفياتية الصنع، على إسرائيل وهي الصواريخ الأطول مدى التي تطلقها حتى الآن الحركة الفلسطينية على إسرائيل.

وقالت خدمات الإنقاذ الإسرائيلية إن خمسة صواريخ سقطت على مدينة عسقلان الساحلية الجنوبية لكنها لم توقع أي خسائر في الأرواح.

من جهة ثانية، ذكرت إذاعة صوت إسرائيل على موقعها الالكتروني أن تسع قذائف صاروخية تم إطلاقها الجمعة من شمال قطاع غزة وسقطت داخل بلدة سديروت الإسرائيلية.

وأكدت الإذاعة إصابة مسنة في الثمانين من عمرها بجروح طفيفة في هذا القصف، مشيرة إلى إصابة أربعة فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مطلقي صواريخ على إسرائيل.

إصابة فلسطينيْين بغارة جوية شمال قطاع غزة

هذا، وأكدت مصادر طبية فلسطينية وإذاعة تابعة لحركة حماس في غزة الجمعة إصابة فلسطينيْين بغارة جوية شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الجريحين ينتميان إلى سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وقال الدكتور معاوية حسنين من وزارة الصحة في قطاع غزة إن الغارة استهدفت منشآت للشرطة في القطاع.

وأكد متحدث عسكري إسرائيلي وقوع الغارة، وقال إنها استهدفت مطلقي صواريخ.

إطلاق أربع قذائف من غزة باتجاه إسرائيل دون وقوع أضرار

وقد كانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت أن قذيفتي قسام أطلقتا على شمال قطاع غزة مساء الخميس دون أن تتسبا بوقوع إصابات أو أضرار.

وأضافت الإذاعة أن قذيفتين أخريين سقطتا قبل ذلك إلى الجنوب من مدينتي (اشكلون) و(نتيفوت) دون أن يصاب أحد بأذى، وأن جهة تطلق على نفسها اسم كتائب المجاهدين في فلسطين تبنت مسؤولية الاعتداءات الصاروخية الأخيرة على إسرائيل.

من ناحية ثانية، قالت الإذاعة إن زجاجة حارقة ألقيت باتجاه سيارة إسرائيلية كانت تمر في نابلس، من دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار، وأضافت أن الجيش الإسرائيلي عمد إلى تمشيط المنطقة بعد الحادث.

إسرائيل تبقي معابر غزة مغلقة

هذا، وأعلن المتحدث باسم منسق الأنشطة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية (بيتر ليرنير) أن إسرائيل أبقت على معابر قطاع غزة مغلقة الجمعة، بعد سقوط أربعة صواريخ على إسرائيل، ملغية قرارا سبق أن أعلنته ويقضي بالسماح بدخول قافلة من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

هذا في وقت قال مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الهدوء في قطاع غزة سيعود إذا عادت حماس إلى الالتزام بتعهداتها، لأنها هي التي تقرر متى يتم إطلاق الصواريخ ومتى لا يتم ذلك.


تفاصيل أوفى في تقرير نبهان خريشة مراسل "راديو سوا" من رام الله:

XS
SM
MD
LG