Accessibility links

بيرينو: محادثات مثمرة بين قادة البلدان الصناعية وكبرى المؤسسات الدولية


قالت المتحدثة بإسم البيت الأبيض دانا بيرينو إن قادة البلدان الصناعية والاقتصادات الناشئة وكبرى المؤسسات الدولية أجروا محادثات أولية جيدة ومثمرة.

وقالت دانا بيرينو في ختام مأدبة العشاء التي سبقت جلسات العمل اليوم السبت إن اللقاء بين القادة كان جيدا ومثمرا.
وأضافت أن المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان ورئيس البنك الدولي روبرت زولليك ورئيس منتدى الاستقرار المالي ماريو دراغي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ناقشوا التدابير التي تتخذها منظماتهم لمواجهة الأزمة المالية العالمية.

وأوضحت بيرينو أن قادة مجموعة العشرين سيلتقون من جديد السبت لإطلاق مساع تهدف إلى اتخاذ تدابير ملموسة لحماية النظام المالي العالمي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن قمة مجموعة الدول العشرين تهدف إلى تحديد أسباب الأزمة المالية العالمية لتسهيل محاولة إيجاد السبل الكفيلة بإنقاذ المؤسسات المالية المتعثرة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه رغم الجهود التي ستبذل في القمة فإن الحل يستغرق وقتا ولن يكون بين ليلة وضحاها، مشددة على أهمية بحث أسباب الأزمة.

واعتبرت بيرنو أن القمة ستبحث أيضا خطط الإنقاذ المالي التي بدأ تنفيذها في عدد من الدول بالإضافة إلى خطط إصلاح النظم المالية. ورجحت بيرنو ان يتم عقد قمم أخرى للمجموعة في المستقبل، لكنها لن تكون في ما تبقى من هذه السنة.
XS
SM
MD
LG